Search
Close this search box.

سيارات مرسيدس بنز جديدة سيتم بناؤها بواسطة الروبوتات البشرية

روبوت ابولو

أبرمت شركة مرسيدس بنز اتفاقية مع شركة Apptronik لنشر الروبوتات البشرية في مصانعها ، وتبسيط العمليات ، ومساعدة العمال البشريين في خطوط تجميع سيارات مرسيدس بنز جديدة .

سيتم استخدام هذه الروبوتات ، المعروفة باسم روبوت أبولو ، من قبل شركة صناعة السيارات الألمانية لتقييم الاستخدامات المحتملة للوظائف المتعلقة بالخدمات اللوجستية ، مثل جلب الأجزاء إلى العمال على خط التجميع ، أو تسليم مجموعات التجميع ، أو حتى فحص الأجزاء ، مما يوفر الوقت نظرياً ويزيد الكفاءة .

روبوتات

قد تكون الفكرة وراء توفير روبوت على شكل إنسان مثيرة للجدل ، ولكن هناك سبب وراء ذلك . يعد إنشاء الروبوتات البشرية من ناحية حجم وتفصيل أجزاء أمر يجعل هذه الماكينات الذكية قادرة على التكيف والتفاعل مع تصميم المصانع الحالية مما يساهم في تقليل تكلفة إعادة تصميم المرافق التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات لاستيعاب الروبوتات الجديدة .

تشبه روبوتات أبولو العامل البشري من حيث الحجم والوزن ، ويبلغ طولها خمسة أقدام وثماني بوصات أو ما يعادل 1,7 متر وتزن حوالي 160 رطلاً أو ما يعادل 72,5 كيلوغرام ، يمكنهم أيضاً رفع حمولة يصل وزنها إلى 55 رطل أو ما يعادل 25 كيلوغرام .

سيارات مرسيدس بنز جديدة

لا تسعى شركة مرسيدس ولا شركة Apptronik إلى الاستغناء عن الوظائف البشرية . وبدلاً من ذلك ، ستعمل الروبوتات البشرية في أدوار ” تتطلب جهداً بدنياً، وتكرار ممل في المهمات ” – وهي مهام يصعب العثور على عمال بشريين للقيام بها . لا يجب على موظفي خط تجميع مرسيدس أن يخافوا من روبوت أبولو ، الذي تم تصميمه ليكون ودوداً مع البشر .

تضمن بنية التحكم في القوة التشغيل الآمن لهذا الروبوت حول الأشخاص ؛ يقول Apptronik إنه يعمل مثل الروبوت التعاوني أكثر من كونه روبوتاً صناعياً . على هذا النحو ، يمكنها الاستمرار في مهمتها للمساعدة في بناء سيارات مثل مرسيدس سي كلاس جديدة .

قد يهمك : روبوت تسلا يغرس مخالبه المعدنية في ظهر وذراع أحد مهندسي الشركة

الروبوتات البشرية

يقول مبتكر أبولو أن هذا الروبوت متوافق مع برامج ووظائف الطرف الثالث ، تماماً مثل التطبيقات المتوفرة على هاتف ايفون من شركة ابل .

قال جيف كارديناس ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Apptronik : ” تخطط مرسيدس لاستخدام الروبوتات و Apollo لاتمام بعض الأعمال اليدوية التي تتطلب مهارات منخفضة وتمثل تحدياً بدنياً – وهي حالة استخدام نموذجية سنرى مؤسسات أخرى تكررها في الأشهر والسنوات القادمة ” .

سيارات مرسيدس بنز

من باب المعرفة لا تعتبر مرسيدس بنز أول شركة لصناعة السيارات تتبنى الروبوتات البشرية ، أدخلت منافستها اللدودة شركة BMW الروبوتات في منشأتها في سبارتنبرج بولاية ساوث كارولينا في وقت سابق من هذا العام . هنا ، سوف يساعدون العاملين في الخطوط في مهام تتراوح من التصنيع إلى واجبات المستودعات .

ربما يكون أشهر روبوت آلي هو روبوت تسلا أوبتيموس ، الذي يشبه الإنسان بعدة طرق ، مثل يديه مع إبهام متقابلين . وفي عام 2022 ، قال الرئيس التنفيذي ايلون ماسك إنه يأمل أن يكون الروبوت جاهزاً بحلول عام 2027 ، بسعر 20 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 75 ألف ريال سعودي .

كما كانت شركة هيونداي رائدة في مجال الكلاب الآلية ، والتي يمكن استخدامها في مواقف مختلفة ، بدءاً من مهام المصنع الأساسية من حراسة وحتى مساعدة قسم الإطفاء .

شاهد تجربتنا المفلصة لـ سيارات اس كلاس جديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع