Search
Close this search box.

سيارة ام جي Cyberster الرياضية ستزور الشرق الأوسط للمرّة الأولى

ام جي 2024

أعلنت شركة إم جي موتور ( MG Motor ) أن طرازها المرتقَب بشوق كبير والمعروف باسم سايبرستر ( Cyberster ) سيظهر للمرّة الأولى في الشرق الأوسط خلال يناير الجاري ، وذلك مع قيامه برحلة في المنطقة كجزء من جولة قيادة فريدة عابرة للقارّات للاحتفال بالذكرى السنوية المئة للعلامة التجارية .

تم استلهام ام جي سايبرستر 2024 من طراز MGB الكلاسيكي الشهير لدى العلامة التجارية بريطانية المنشأ، وهي تتضمّن أحدث التقنيات في عالم السيارات مع خصائص مبتكَرة بمجال التحوُّل الكهربائي. وزيارة السيارة إلى المنطقة كجزء من هذه الفعالية المميّزة تعبّر عن التزام ام جي القوي تجاه الشرق الأوسط .

سيارات ام جي

وتشكّل جولة سيارة سايبرستر الرياضية مبادَرة بارزة ضمن احتفالات ام جي بذكراها السنوي المئة . وهي تُعدّ تكريماً لتراث ام جي الغني وأصولها العريقة التي تعود إلى 100 سنة ، والتي قامت خلالها العلامة التجارية بكسب سمعة مميّزة من ناحية التميُّز والابتكار بعالم السيارات .

تُعتبَر MG Cyberster السيارة الرياضية الكهربائية بالكامل ذات البابين الرائدة من العلامة التجارية ، وهي بمثابة جمع مثالي بين التصميم المستقبلي والأداء المبهر . ويتألّق تصميمها الجمالي المستوحى بفضل التعاون المشترَك بين استوديو التصميم التابع للشركة في لندن ومركز سايك للتصميم (SAIC Design Centre) في شنغهاي . وتمتلك ام جي سايبرستر 2024 مقدِّمة منخفضة فريدة ورفارف خلفية منحنية ، إضافة إلى الأبواب الملفتة التي ترتفع للأعلى عند فتحها والمؤخّرة المشطوبة . ومن ناحية الطاقة والأداء ، فإن أجدد سيارات ام جي 2024 متوفرة بطراز ذي مولِّد مفرَد مع بطارية بسعة 64 كيلو واط/س أو طراز بمولِّد مزدوج مع بطارية بسعة 77 كيلو واط/س . ويُمكِن للطراز الأعلى طاقة التسارُع من 0 إلى 100 كم/س بغضون 3.2 ثواني .

سيارة ام جي Cyberster

يتولّى قيادة ام جي Cyberster في جولتها التوأم روس وهوغو تارنر المعروف بعالم المغامَرات المحترفة . ولقد انطلقت السيارة برحلتها من على جسر وستمينستر في لندن بالمملكة المتحدة باتجاه شنغهاي الصينية في سبتمبر 2023 . الجدير ذكره أن التوأم قام بكثير من المغامَرات البارزة ، منها الإبحار في قارب تجديف عبر المحيط الأطلسي وقطع الغطاء الجليدي في غرينلاند ، وهما الآن يسعيان لإضافة جوهرة جديدة إلى تاج إنجازاتهما المبهرة عبر القيام بهذه الرحلة الفريدة .

ولقد علّق روس تارنر على هذا بالقول: ” تتمحور مهمّتنا حول استكشاف العالم لأجل هدف محدَّد ومزيد من الابتكار . وتشكّل زيارتنا عبر ام جي سايبرستر إلى عدّة دول في الشرق الأوسط فصلاً مشوّقاً ضمن قصّة هذه الرحلة البرّية الدولية التي نقطع خلالها مسافة 10,000 ميل . ونحن متحمّسون لمشارَكة هذه التجربة مع المجتمَعات المختلفة وجميع عشّاق العلامة التجارية والمتابعين لها ، والمساعَدة بإطلاق عصر جديد من الاستكشاف بمجال التحوُّل الكهربائي في قطاع السيارات ” .

سيارة ام جي 2024

يُشار إلى أن مهمّة الأخوين تارنر تقوم على مساعَدة الناس في التعرُّف أكثر على عالم ام جي الفريد من خلال التقنيات الجديدة والرحلات الاستكشافية الهادفة .

ستجول سيارة ام جي جديدة الكشف في منطقة الشرق الأوسط بين 14 يناير و14 فبراير 2024 ، حيث تستكشف المعالم الثقافية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي خلال رحلتها هذه . ويتضمّن جدول الرحلة محطّات توقُّف خاصّة عند معالم محلّية في مدن رئيسية بالمملكة العربية السعودية ( الرياض وجدّة )، والكويت ، والبحرين ، وقطر، والامارات العربية المتحدة ( دبي وأبوظبي ) وسلطنة عُمان .

ام جي من الداخل

حول هذا ، قال توم لي ، المدير التنفيذي لـ شركة ام جي موتور في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا : ” سوف تُبيِّن رحلة ام جي سايبرستر في الشرق الأوسط مدى جهوزية المنطقة لتبنّي المركبات الكهربائية مع استفادتها من البُنية التحتية للشحن خلال رحلتها هذه . كما إنها ستشكّل محطّة بارزة ضمن احتفالات علامة ام جي التجارية بذكراها السنوية المئة ، بينما تسلّط الضوء على قدرات سايبرستر المستلهَمة من التراث العريق وتُظهِرها بوضوح أمام المجتمَعات وعشّاق العلامة التجارية في كافة أنحاء المنطقة ” .

يحتلّ الشرق الأوسط موقعاً رئيسياً ضمن استراتيجية ام جي الدولية الخاصّة بهذه الفعالية ، ويؤكّد وصول ام جي Cyberster على التزام العلامة التجارية الدائم بطرح حلول تنقُّل كهربائية حديثة ومتطوّرة في أسواق مختلفة حول العالم . وفي ظل قيادة ام جي كشف الجديدة لهذا التوجُّه ، فإن العلامة التجارية ، التي تفخر بتراثها الغني بمجال الابتكار والسيارات الرياضية ذات البابين ، تسعى للوصول إلى مجتمَع دولي حيث يبرز في العالم التناغم القوي بين التقنية الكهربائية والمسؤولية البيئية .

قد يهمك : خلاصة اختبارنا لـ سيارات ام جي الجديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع