Search
Close this search box.

سيارة بورش كايين 2024 الجديدة حصلت على مستويات فخامة أعلى وأداء فائق

بورش كايين

أجرت بورش تعديلات شاملة على سياراتها الـ SUV الفاخرة الرائدة ، حيث جهزت سيارة بورش كايين 2024 الجديدة للمرة الأولى بمفهوم جديد رقمي للعرض وأدوات التحكم ، وتقنيات متطورة للشاصي وتجهيزات مبتكرة عالية التقنية .

ووصف مايكل شاتزل ، نائب مدير خط إنتاج كايين هذه التعديلات بقوله: ” تعد إحدى أكبر التحديثات الشاملة التي تم إجراؤها في تاريخ بورش ” .

توفر المصابيح الأمامية بتقنية LED فائقة الوضوح المزوّدة بمنظومة الإنارة الذكية ، إضاءة للطريق مصممة خصيصاً لكل حالات القيادة ، مع إضافة نظام لتنقية الهواء يعمل على إزالة الملوثات والأتربة من الهواء داخل المقصورة . وتقدّم بورش شاشة للمعلومات والترفيه على لوحة التجهيزات للمرة الأولى للراكب الأمامي . وترسخ سيارة كايين مكانتها كأفضل السيارات الرياضية في فئتها من خلال تصميمها المطوّر ومجموعة المحركات فائقة القوة .

صور سيارة بورش كايين 2024 الجديدة :

مقصورة القيادة الجديدة في سيارة كايين توفر وظائف تفاعلية تركز على السائق

شاشات سيارة بورش كايين 2024 الجديدة

تقدم بورش مفهوماً مبتكراً ورائداً للعرض وأدوات التحكم في سيارة كايين الجديدة ، حيث تركز تجربة قيادة بورش الجديدة، التي تم طرحها للمرة الأولى في سيارة تايكان الكهربائية بالكامل ، على السائق وتعزيز تجربة القيادة والتحكم في وظائف السيارة ، حيث أصبحت أدوات التحكم التي يستخدمها السائق بشكل متكرر موجودة على عجلة القيادة أو بجوارها مباشرة .

نقل مصممو بورش ذراع مقبض القير إلى لوحة التجهيزات بجوار الشاشة المركزية في سيارة بورش كايين 2024 الجديدة ، وبذلك تم توفير مساحة أوسع في الكونسول الوسطى لحجرات التخزين ووحدة مفاتيح التحكم في مكيف الهواء الكبيرة بتصميمها الأسود الأنيق . كما تم تعزيز أناقة التصميم وسهولة التحكم في وظائف السيارة بفضل الأزرار والمفاتيح الكبيرة التي يسهل الوصول إليها إضافة إلى مفاتيح مكيف الهواء العادية وأزرار تغيير مستوى الصوت . ويعد استخدام أدوات التحكم الرقمية والعادية بشكل متوازن من السمات الرئيسية لتجربة قيادة بورش الجديدة .

تتميز مقصورة كايين بتصميم مطوّر وتُجهز للمرة الأولى بمجموعة عدادات رقمية بالكامل قياس 12,6 إنش مع تصميم منحني يبدو عائماً في الهواء مع خيارات العرض المتغيرة. وتتوفر أيضاً شاشة العرض على الزجاج الأمامي كتجهيز اختياري . وتندمج شاشة نظام بورش للتحكم بالاتصالات قياس 12,3 إنش – التي تأتي كتجهيز أساسي – بشكل متناغم مع لوحة التجهيزات الجديدة وتتميز بسهولة الوصول إلى جميع وظائف السيارة . كما تتوفر حالياً شاشة قياس 10,9 إنش للمرة الأولى للراكب الأمامي ، من أجل إثراء تجربته داخل السيارة بعرض بيانات الأداء وتسهيل وصوله إلى عناصر التحكم في نظام المعلومات والترفيه .

تصميم أنيق وتقنية إضاءة مبتكرة

بورش كايببن تيربو GT

تتمتع كايين جديدة بتصميم خارجي أنيق وجريء ، وتعمل الواجهة الأمامية الجديدة مع الأجنحة المقوسة بشكل أكبر وغطاء المحرك الجديد والمصابيح الأمامية الجذابة على إبراز العرض الكبير للسيارة ، ويتميز التصميم الخلفي للسيارة الجديدة بوجود مصابيح خلفية بتصميم ثلاثي الأبعاد، مع مساحة خالية تحتها ، والمصد الخلفي الجديد الأنيق مع حامل لوحة ترخيص السيارة المدمج .

ويمكن تعزيز ديناميكية سيارة كايين جديدة وإضفاء مزيد من التفرد عليها بفضل مجموعة ألوان الطلاء التي تتضمن ثلاثة ألوان جديدة ، مع مجموعات التجهيزات الرياضية خفيفة الوزن التي تقلل وزن سيارة كايين كوبيه لغاية 33 كيلوغراماً ، إضافة إلى مجموعة موسعة جديدة من الجنوط قياس 20 و 21 و 22 إنش .

أصبحت الآن المصابيح الأمامية بتقنية LED المزوّدة بمنظومة الإنارة الذكية تجهيزاً أساسياً في كاين الجديدة ، ولكن يمكن اختيار تجهيز السيارة بالمصابيح الأمامية بتقنية LED فائقة الوضوح المزوّدة بمنظومة الإنارة الذكية . وتتميز هذه المصابيح بوجود وحدتين فائقتي الوضوح وأكثر من 32,000 بكسل لكل مصباح أمامي ، إضافة إلى التقنية المبتكرة التي تحجب ضوء الشعاع العالي عن مستخدمي الطريق الآخرين حتى لا تشوش رؤيتهم للطريق . ويمكن التحكم في قوة سطوع الوحدات بأكثر من 1,000 درجة وفقاً لمتطلبات القيادة ، حيث تعمل أوضاع الإضاءة المخصصة على تعزيز السلامة والراحة في المواقف المختلفة .

أضافت بورش أيضاً نظاماً لتنقية الهواء في سيارة كاين الجديدة كتجهيز اختياري ، حيث يرصد المستشعر مستوى جزيئات الغبار الدقيقة في الهواء ويمررها عبر فلتر الغبار الناعم عدة مرات إذا لزم الأمر. كما يعمل النظام على التخلص من العديد من الجراثيم والملوثات من الهواء، من أجل تعزيز الراحة لمن يعانون من الحساسية .

تعزيز نطاق الاختيار بين الراحة والأداء الفائق

تُجهز بورش سيارة كايين الجديدة بنظام تعليق مع نوابض من الفولاذ ونظام بورش للتحكم بالتعليق النشط كتجهيز أساسي . وتوفر ممتصات الصدمات الجديدة المزودة بتقنية الصمامات الثنائية أداءً أفضل ، حيث تفصل بين مرحلتي الارتداد والضغط . ويساعد هذا النظام المبتكر على تعزيز مستويات الراحة عند السرعات المنخفضة وزيادة التحكم أثناء عبور المنعطفات بسرعات عالية ودعم ميلان السيارة أثناء الانعطاف .

سيارات بورش كايين

ويمكن الارتقاء بتجربة القيادة بشكل أكبر من خلال تجهيز السيارة بنظام التعليق الهوائي المتكيف الجديد المزود بحجرتين مع تقنية الصمامات الثنائية ، حيث يعمل على تعزيز تجربة القيادة مقارنةً بنظام التعليق الأساسي والطراز السابق ، وذلك بفضل خاصية التعليق الناعم، ما يؤدي إلى زيادة ثبات السيارة وتبسيط التحكم فيها على الطرق الوعرة والطرق الممهدة على حد سواء. وفي الوقت نفسه ، يعمل نظام التعليق الهوائي المتكيف على تحسين دقة التحكم وأداء القيادة ، ويقلل من حركات الهيكل في مواقف القيادة الديناميكية . ويوفر نظام التعليق أيضاً نطاقاً كبيراً يميز بين أوضاع القيادة العادي “Normal” والرياضي “Sport” والرياضي بلاس “Sport Plus“ .

سيارة كايين هايبرد بقوة أكبر وإمكانية قطع مسافة تصل إلى 90 كيلومتراً باستخدام البطارية فقط

بورش كايين هايبرد 2024

تُطرح سيارة بورش كايين 2024 الجديدة للمرة الأولى بثلاثة نسخ مختلفة من المحركات . يحل محرك V8 مزدوج التيربو سعة أربعة لترات المطور محل المحرك السابق V6 في كايين إس الجديدة ، ويولد هذا المحرك قوة تبلغ 474 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر ، أي أكبر بمقدار 34 حصان و 50 نيوتن متر من المحرك السابق ، ويساعد سيارتي كايين SUV و SUV كوبيه على التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 4,7 ثانية فقط ، فيما تبلغ السرعة القصوى لكلتا السيارتين 273 كم/ساعة . ويأتي الطراز الأساسي من كايين جديدة بمحرك V6 سداسي الأسطوانات سعة ثلاثة لترات مع التيربو ، وقد تم تطويره ليولد قوة تبلغ 353 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران ، أي أكثر من المحرك السابق بمقدار 13 حصان و 50 نيوتن متر .

وتُجهز سيارة كايين إي هايبرد بالمحرك سداسي الأسطوانات مع محرك كهربائي جديد تمت زيادة قوته بمقدار 30 كيلوواط لتصل إلى 130 كيلوواط (176 حصان)، ما يعزز القوة الإجمالية للسيارة إلى 470 حصان ، وتزود السيارة ببطارية عالية الجهد ذات سعة محسّنة من 17,9 كيلوواط إلى 25,9 كيلوواط . ووفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)، يمكن للسيارة قطع مسافة تصل إلى 90 كيلومتراً باستخدام البطارية الكهربائية فقط ، اعتماداً على مستوى تجهيزاتها .

وتوفر بورش شاحناً جديداً بقوة 11 كيلوواط يساعد على تقصير زمن الشحن عند استخدام محطات الشحن المناسبة إلى أقل من ساعتين ونصف رغم زيادة سعة البطارية. كما تعمل أوضاع القيادة الكهربائية الهجينة المطورة على زيادة كفاءة السيارة خلال الرحلات.

ولا تزال سيارة كايين تيربو GT ، المصممة لتحقيق أعلى مستويات الأداء على الطرق الممهدة ، الطراز الأقوى بين مجموعة سيارات كايين في معظم أسواق بورش خارج الاتحاد الأوروبي . ويتوفر هذا الطراز حصرياً بتصميم كوبيه ويتضمن جميع التحسينات والابتكارات الجديدة . إضافة إلى ذلك ، تمت زيادة قوة محرك V8 مزدوج التيربو سعة أربعة لترات في سيارة تيربو GT بمقدار 19 حصان لتبلغ 659 حصان ، وتتسارع كايين تيربو GT من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3,3 ثانية ، فيما تبلغ سرعتها القصوى 305 كم/ساعة.

سيبدأ سعر بورش كايين 2024 ستاندر في السوق العالمي من 80,850 دولار أمريكي أي ما يعادل 303,187 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع