Search
Close this search box.

سيارة لكزس جديدة قد تُصنع تعتمد على نفس ميكانيك تويوتا GR كورولا

سيارة لكزس جديدة

هناك احتمال لإنتاج سيارة لكزس جديدة قد تعتمد على نفس ميكانيك سيارة تويوتا GR كورولا ، السيارة الصغيرة ذات الأداء الرياضي التي يمكن وصفها بأنها سيارة رالي مرخصة للشوارع العامة .

سيكون الأمر محبطاً إذا لم تضع تويوتا محركها القوي ثلاثي الأسطوانات سعة 1,6 لتر مع تيربو في المزيد من السيارات إلى جانب ؛ تويوتا GR يارس ، و تويوتا GR كورولا ، ويبدو أن الطراز الثالث الذي سيحصل محرك التيربو هذا قد يستبدل شارة تويوتا بشعار لكزس ، الشقيقة الأكثر فخامة .

لكزس LBX Morizo RR

تم الكشف عن سيارة لكزس LBX Morizo RR الاختبارية في شهر يناير في معرض طوكيو للسيارات ، صورها مرفقة ضمن هذا الخبر ، ولديها فرصة كبيرة للوصول إلى مرحلة الإنتاج التجاري .

تم تأكيد طرح سيارة لكزس جديدة كروس أوفر صغيرة مع محرك تويوتا G16E-GTS الصغير ولكن القوي للبيع في أسواق مختارة .

تحدثت مجلة Drive مع الرئيس التنفيذي لشركة لكزس استراليا ( Lexus Australia ) السيد جون باباس ( John Pappas ) الذي قال ” إن لكزس LBX Morizo RR الاختبارية من المرجح جداً أن تدخل مرحلة الإنتاج ” ، ومع ذلك ، فقد أضاف ” أن المشتق القوي من سيارة LBX المستندة إلى يارس كروس لم يحصل على الضوء الأخضر حتى الآن ”.

لكزس جديدة

في حين أن يارس كروس أنتجت نسخة GR Sport ، إلا أنها كلها تظهر دون أي جهد إضافي ، ولكن لو تم صُنع لكزس LBX Morizo RR الاختبارية بنسخة إنتاج تجاري تعتمد على محرك مستمد من تويوتا GR كورولا بقوة 300 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، هذه الأرقام الخاصة بأداء سيارة نسخة Morizo من GR كورولا التي تأتي في السوق الأمريكي وبشكل حصري مع قير عادي من 6 سرعات ، ولكن من المرجح أن تعتمد سيارة لكزس جديدة المرجح أن تكون النسخة الإنتاجية من LBX الاختبارية على قير اوتوماتيك من 8 سرعات مستعار من تويوتا GR يارس 2024 .

لكزس LBX Morizo RR الاختبارية

تشير مجلة Drive الأسترالية إلى أن رئيس شركة تويوتا ، أكيو تويودا ، سُمع بالفعل يقول إن LBX Morizo RR ستطرح للبيع في وقت لاحق من عام 2024 ، ويُعرف الرئيس والمدير التنفيذي السابق للشركة بلقب ” موريزو ” عندما يجلس خلف عجلة القيادة ، وإذا تمت الموافقة عليها ، فستكون قوتها أكثر من ضعف قوة لكزس LBX العادية ، والتي تكتفي بقوة 134 حصان من محركها الهجين سعة 1,5 لتر .

هذه هي أول معلومات متوفرة لدينا عن سيارة لكزس جديدة قد تُصنع تعتمد على نفس ميكانيك تويوتا GR كورولا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع