Search
Close this search box.

سيارة Baic BJ40 جديدة لم تعد تشبه جيب رانجلر

سيارة Baic BJ40

نشرت شركة شركة بايك ( BAIC ) ، سادس أكبر صانع سيارات في الصين ، صوراً رسمية للجيل الثاني من من سيارة Baic BJ40 ، وهي سيارة SUV مدمجة تعمل بمحرك ICE ومصممة لتكون منافساً مباشراً لمركبة تانك 300 الشهيرة .

نود في البداية تذكيركم بـ تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة بايك بي جي 40 2022 برفقة كريم ديب ، الذي قام بوصفها بأنها ” جيب صيني يشبه جيب أمريكي ” ، كما عرضنا عليكم مؤخراً اختبارنا لـ الدبابة الصينية تانك 300 2023 .

في حين أن سيارة بايك BJ40 ظهرت لأول مرة في عام 2013 بدت وكأنها نسخة مقلدة من جيب رانجلر مع وجه رنج روفر ، فإن الجيل الجديد يعتمد أسلوب تصميم أكثر حداثة ، مستوحى من شقيقتها الأكبر حجماً منها بايك BJ60 التي تحتوي على 3 صفوف من كراسي الركاب ، من الواضح أنه لا تزال هناك بعض اللمحات التصميمية البسيطة المستمدة من سيارات الطرق الوعرة التي تصنعها شركات سيارات أخرى .

Baic BJ40

 

التغيير الكبير الذي حصلت عليه سيارة 2024 الصينية هو اعتمادها تصميم هيكلي واحد ، على عكس الطراز السابق الذي جاء ببابين وأربعة أبواب وبيك اب .

يجمع الوجه الجديد لـ سيارة Baic BJ40 2024 بين مصابيح LED الصندوقية مع شبك مضيء من ثلاث قطع ومصد متين للطرق الوعرة . إن الجرعة الكبيرة من الكسوة البلاستيكية ، والاطارات المناسبة لجميع التضاريس ، والخلوص الأرضي الكبير توضح أن هذه ليست سيارة SUV النموذجية التي تركز على الطريق ، كما هو الحال مع الأبعاد الصندوقية . وينطبق الأمر نفسه على العجلة الاحتياطية كاملة الحجم المثبتة على الباب الخلفي المسطح ، والتي تذكرنا بالسيارات الكلاسيكية المخصصة للطرق الوعرة .

بايك بي جي 40

في الداخل ، تمثل BJ40 خطوة كبيرة للأمام من حيث التصميم والتكنولوجيا . تجمع لوحة القيادة بين مجموعة عدادات رقمية ولوحة كبيرة تحتوي على شاشة المعلومات والترفيه المركزية وأخرى للراكب الأمامي . وتشمل المزايا الأخرى الساعة التناظرية بين فتحات المناخ ، والزخرفة المصنوعة من الألومنيوم حول لوحة القيادة ، والنفق المركزي الواسع الذي يحتوي على قرص دوار لنظام الدفع الرباعي 4WD .

داخلية سيارة بايك 2024

لم تكشف بايك عن مواصفات سيارة BJ40 الجديدة ولكننا نعرفها بالفعل بفضل وزارة الصناعة ومعلومات التكنولوجيا الصينية حجمها .

مقاس سيارة Baic BJ40 جديدة :

  • يبلغ طول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات 4,790 ملم .
  • وعرضها 1,940 ملم .
  • وارتفاعها 1,895 ملم .
  • طول قاعدة عجلات تبلغ 2,760 ملم .

وهذا يعني أنها أطول بمقدار 160 ملم من الطراز ذي الخمسة أبواب من الجيل السابق وأطول تدريجياً من جيب رانجلر .

 

 

يكشف المصدر نفسه أن BJ40 تأتي مزودة بمحرك بنزين توربيني سعة لترين ينتج 241 حصان من القوة ( 245 حصان أوروبي PS ) و 385 نيوتن متر من عزم الدوران . هذه المواصفات تجعلها أقوى بشكل ملحوظ مقارنة بسابقتها ، تنتقل القوة إلى العجلات الأربع حصرياً من خلال قير أوتوماتيكي من 8 سرعات بمساعدة نظام الدفع الرباعي .

يتوقع أن يتراوح سعر بايك BJ40 جديدة بين 28 ألف دولار أمريكي و 41,600 دولار أمريكي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع