Search
Close this search box.

سيارة McMurtry Speirling Pure المحدودة بقوة 999 حصان تُكلّف الكثير من المال

سيارة McMurtry Speirling Pure المحدودة بقوة 999 حصان تُكلّف الكثير من المال

تسابقت العديد من السيارات المخصصة للطرق والسباقات على مدار 30 عامًا في مهرجان جودوود للسرعة، ولكن لم تذهب أي منها بسرعة أكبر من سيارة McMurtry Speirling، التي اجتازت مدخل لورد مارش في 39.08 ثانية.

كان هذا قبل أن تُعلن الشركة الناشئة البريطانية عن إصدار إنتاجي للسيارة الفائقة صغيرة الحجم، وتزعم أنه أسرع.

تُسمى السيارة الجديدة Speirling Pure، وتكلّف 820,000 جنيه إسترليني (1.05 مليون دولار) وسيتم إنتاج 100 نسخة منها فقط، على أن يتم تسليمها للعملاء في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025 بعد الكشف العالمي في مهرجان جودوود للسرعة هذا الشهر.

سيارة McMurtry Speirling Pure المحدودة بقوة 999 حصان تُكلّف الكثير من المال 1

مثل النموذج الأصلي، فإن سيارة Speirling Pure مُخصصة لحلبات السباق فقط، وتقول شركة McMurtry أنها مؤهلة لنادي GT1 Sports Club، مما يمنحها الوصول إلى برامج القيادة التي تُقام خلال عطلات نهاية الأسبوع لسباقات SRO GT World Challenge.

وعلى الرغم من أن الصور لا تُظهر الكثير، إلا أن سيارة Speirling Pure صغيرة بشكل مثير للسخرية، حيث يبلغ طولها 135.8 بوصة (3.45 متر) فقط، وعرضها 62.2 بوصة (1.58 متر)، وارتفاعها 40.2 بوصة (1.02 متر) عن الأرض، وتعمل بتقنية الضغط الهوائي المدعومة بواسطة المراوح.

تقول شركة McMurtry أن نظام المروحة المُعاد تصميمه في Pure أصبح أخف وأكثر كفاءة، ومع الإطارات التي يزيد عرضها 28% في الأمام و 25% في الخلف، تساعد هذه التقنيات السيارة الكهربائية ذات المقعد الواحد على تحقيق مناورات أفضل.

قد يهمك: شركة Bizzarrini الإيطالية تعود مع سيارة رياضية فائقة بمحرك V12

وعلى الرغم من حجمها الصغير، إلّا أن سيارة Speirling Pure يمكنها استيعاب سائق طوله يصل إلى 2 متر، ووزنه يصل إلى 150 كيلوجرام.

السيارة نفسها تزن فقط حوالي 2,200 رطل (1,000 كجم)، على الرغم من أنها تولّد قوة قصوى تبلغ 999 حصان.

وتقدّم السيارة سرعة قصوى تبلغ 190 ميل في الساعة (306 كم/ساعة)، وقالت الشركة أن البطارية بقوة 60 كيلوواط ساعة ستستمر لمدة 10 لفات على حلبة سيلفرستون.

سيارة McMurtry Speirling Pure المحدودة بقوة 999 حصان تُكلّف الكثير من المال 3

على أي حال، إذا كنت مليونيرًا مهووسًا بالحلبات وليس لديك مشكلة في دفع مبلغ يتجاوز المليون دولار على سيارة جديدة، ربما ترغب في اعتبار سيارة Speirling Pure كواحدة من السيارات التي يمكنها جمعها أو التسابق بها على الحلبات في وقت فراغك.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بنتلي باتور الجديدة بسعر 2.5 مليون دولار

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع