Search
Close this search box.

شركة اودي تشوقنا لشيء خاص كنوع من الوداع لـ سيارة R8

سيارات اودي جديدة

تدعي شركة اودي الألمانية أن لديها ” شيئاً خاصاً مخططاً له ” وفقاً لما نشرته على حسابها الرسمي على موقع انستقرام ( Instagram ) تمهد الطريق نحو سيارة جديدة ستظهر بعد أقل من أسبوع كنوع من الوداع لـ سيارة R8 .

هذا ما نشرته شركة اودي على انستقرام :

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Audi USA (@audi)

كُتب على هذه الصور التشويقية الرسمية ما يُترجم بلغتنا العربية ” إنها اللفة الأخيرة لـ R8 ، للاحتفال بتاريخها العريق ، لدينا شيء خاص مخطط له . عليك إبقاء العين على منشوراتنا . ترقبوا التفاصيل يوم 12 سبتمبر الساعة 9 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ” .

تُظهر الصور التشويق لـ سيارة R8 خاصة متخفية أسفل التمويهات تميزها بحصولها على نمط من الغلاف الخارجي من المستطيلات الحمراء والسوداء والفضية ، ويوجد جناح صغير يحمل علامة اودي سبورت ( Audi Sport ) في الخلف . ومما يعرضه صانع السيارات الألمانية ، فإن هذا الطراز لا يبدو مختلفاً بشكل كبير عن الإصدار الحالي من السيارة الرياضية الخارقة اودي ار 8 ( Audi R8 ) .

شركة اودي

لا يخفي الصانع الألماني قرار إيقاف إنتاج سيارات اودي R8 لـ عام 2024 في الولايات المتحدة ، حتى أنه قدم سيارة اودي R8 GT بقيمة 251,395 دولار أمريكي أو ما يعادل 942,731 ريال سعودي ، وقررت شركة اودي أن تُنتج من هذه النسخة الخاصة 150 سيارة ستتوفر للبيع في السوق الأمريكي فقط .

يشير التشويقي الرسمي المرفق ضمن هذا الخبر إلى أنه قد يكون هناك عدد قليل من السيارات الحصرية القادمة من طراز R8 الرياضي الخارق ، على الرغم من عدم توفر تفاصيل محددة حتى الآن .

 

بعيداً عن النسخة الخاصة القادمة نود تذكيركم بأن سيارة اودي R8 2023 كوبيه نسخة بيرفورمانس كواترو الحالية تعتمد ميكانيكياً على محرك 10 سلندر على شكل حرف V سعة 5,2 لتر يصدر منه قوة 602 حصان و 559 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اس ترونيك ( S tronic ) من 7 سرعات لتتسارع السيارة الخارقة التي تعتمد على نظام كواترو للدفع الرباعي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 3,1 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 332 كم/س .

اودي-R8-RWD

ويمكن طلب سيارة R8 مع نظام دفع خلفي للعجلات بقوة صادرة من محرك V10 تبلغ 562 حصان وعزم دوران يصل إلى 550 نيوتن متر ، وبالتأكيد هذه النسخة سعرها أقل ويبدأ من 158,600 دولار أمريكي .

تفصلنا أيام قليلة عن قيام شركة اودي بالكشف عن شيء خاص كنوع من الوداع لـ سيارة R8 .

قد يهمك : تجربة سيارات شرطة دبي على الحلبة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع