Search
Close this search box.

شركة تسلا للسيارات تحتفل بانجاز جديد

شركة تسلا للسيارات تحتفل بإنجاز جديد

ياحتفلت شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ذاتية القيادة بتحقيق إنجاز تاريخي، حيث وصلت إلى إنتاج 6 ملايين سيارة كهربائية.

أعلنت تيسلا عن هذا الخبر عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا)، حيث كشفت عن إنتاج السيارة رقم 6 ملايين، وقدمت تسلا الشكر لأصدقائها وعمالها على الدعم والجهود المبذولة بشكل جاد، وختمت بالتأكيد على أهمية هذا الإنجاز.

ويبدو أن سيارة تيسلا صاحبة الإنجاز كانت من طراز تسلا موديل واي، وهي السيارة التي أصبحت الأكثر مبيعا في العالم،  حيث باعت شركة تيسلا الأمريكية 1.23 مليون نسخة من سيارة تيسلا موديل واي خلال العام الماضي، وفقا لشركة JATO Dynamics لاستشارات التجارية المتخصصة في السيارات.

شركة تسلا للسيارات تحتفل بإنجاز جديد

ويعد هذا الإنجاز لحظة هامة في تاريخ شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، إذ يمثل رقم الإنتاج الذي وصلت إليه تيسلا أعلى من إنتاج أي شركة تصنيع منافسة بما في ذلك شركة بي واي دي الصينية للسيارات الكهربائية والتي تواجه تيسلا بسببها الكثير من التحديات في بداية عام 2024.

حيث تمكنت شركة بي واي دي الصينية من التفوق على منافستها الأمريكية تيسلا واحتلال عرش أعلى مبيعات للسيارات الكهربائية في العالم في الربع الأخير من عام 2023، ولكن رغم ذلك حافظت تسلا على موقع الصدارة في قائمة المبيعات الأكثر على مدى العام 2023.

 لكن ما تتعرض له تيسلا من منافسة شرسة يشير إلى الديناميكية المتزايدة لشركات صناعة السيارات الصينية في سوق السيارات الكهربائية، ولكن يعتبر مؤسس تيسلا والرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، الشخصية المثيرة للجدل والقادرة على البحث عن حلول وطرق للخروج من المواقف الصعبة بغض النظر عن مدعى صعوبتها.

ويذكر أن شركة تيسلا قد قامت بشحن أكثر من 456 ألف سيارة من طراز موديل واي في الصين العام الماضي، وقد قد تم تجهيزها بأبواب خلفية تقليدية بدلا من الأبواب المزدوجة المفصلية لسيارة موديل اكس.

شاهد أيضا

تسلا Model Y تتفوق على تويوتا RAV4 وتحصد هذا اللقب

اسعار ومواصفات سيارة تسلا موديل Y 2023

تسلا تقدم تجربة مجانية لمدة شهر لـ نظام القيادة الذاتية الكاملة

رئيس تسلا للسيارات يعترف بتعاطي هذا النوع من المخدرات

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع