Search
Close this search box.

شركة لوسيد تسعى لصنع سيارة جديدة رخيصة تنافس بها تسلا

سيارة جديدة رخيصة

يبدو أن شركة لوسيد ( Lucid ) المتخصصة بصنع السيارات الكهربائية الفخمة والتي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها ، تسعى لصنع سيارة جديدة رخيصة تنافس بها تسلا .

قبل استعراضات أول معلومات عن سيارة جديدة رخيصة قادمة تنافس تسلا ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات لوسيد الكهربائية الأمريكية الفخمة :

 

سيارة لوسيد جديدة

وفقاً لما صرح به الرئيس التنفيذي للشركة السيد بيتر رولينسون ( Peter Rawlinson ) ، ستقوم شركة تلوسيد صنيع السيارات الكهربائية بطرح سيارة عائلية كبيرة الحجم من المفترض أن تصل إلى السوق في وقت ما في عام 2024 .

ويبدو أن لوسيد تخطط لصنع سيارة جديدة رخيصة تنافس بها تسلا بسعر حول مبلغ 50 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 187,500 ريال سعودي ، وهو ثمن أقل بكثير من سيارات لوسيد الحالية .

لوسيد اير

بدأت شركة لوسيد بدخول خطوط الإنتاج مع سيارة لوسيد اير في شهر سبتمبر من عام 2021 مع سعر يبدأ من 77,400 دولار أمريكي أو ما يعادل 290,250 ريال سعودي لنسختها القياسية Pure ، هذا هو سعر الإصدار ذو المحرك الكهربائي الوحيد ونظام الدفع الخلفي للعجلات . في الطرف المقابل من التشكيلة ، هناك سيارة لوسيد اير سافاير والتي يمكن طلبها بسعر يعادل تكلفة شراء 3 نسخة من سيارة تسلا موديل S Plaid التي يبدأ ثمنها من 86,090 دولار أمريكي أو ما يعادل 322,837 ريال سعودي ، حيث أن سعر سيارة لوسيد اير سافاير يبدأ من 249 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 933,750 ريال سعودي .

شاشة سيارة لوسيد

في الشهر الماضي، أطلقت شركة لوسيد سيارة جرافيتي ، وهي منافسة لـ تسلا موديل X لكن سعر سيارة جوافيتي الكروس أوفر الكهربائية يبدأ من حوالي 80 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 300 ألف ريال سعودي قبل الإعفاءات الضريبية ، بينما تُباع سيارة موديل X جديدة بسعر يبدأ من 68,590 دولار أمريكي أو ما يعادل 257,212 ريال سعودي .

وفقاً للمعلومات الأولية حول سيارة جديدة رخيصة قادمة من شركة لوسيد بـ ثمن يبدأ من حوالي 50 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 187,500 ريال سعودي ، من المحتمل أن شركة صناعة السيارات تدرك للتو أنه من أجل بيع المزيد من السيارات ، فإنها تحتاج إلى الدخول في سوق السيارات ذات الأسعار المعقولة لتوسيع المجال الذي تتواجد فيه حالياً .

يجب أن تكون هذه السيارة القادمة منافسة لكل من تسلا موديل 3 و تسلا موديل Y .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع