Search
Close this search box.

شركة Xpeng الصينية تصنع شبيهة تسلا سايبر تراك ولكن مع 6 عجلات وطائرة

شركة Xpeng

نشرت شركة Xpeng الصينية الناشئة ، المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية والتي تمتلك قسم لتطوير السيارات الطائرة ، صوراً أولية لـ سيارة جديدة تشبه مركبة تسلا سايبر تراك ولكنها مع 6 عجلات يمكنها حمل طائرة هليكوبتر في صندوقها الخلفي .

هناك خطط لدى صانع السيارات الصينية لبناء سيارة دفع رباعي تسير على 6 اطارات ، مما يذكرنا بـ سيارة مرسيدس G63 6X6 الحصرية الإنتاج ، ولكن النجمة الجديدة سيكون لها شبه كبير من شاحنة تسلا سايبر تراك الأمريكية الكهربائية بالكامل التي بدأت مؤخراً بدخول خط الإنتاج بمعد بسيط ولكن لم يبدأ تسليمها للعملاد بشكل رسمي .

Xpeng

إلى جانب سيرها على 6 عجلات وتصميمها الشبيه بـ أشهر سيارات تسلا الجديدة والجريئه وبالتحديد مع اللون الفولاذي والجوانب المسطحة الحادة ، تستطيع حمل طائرة صغيرة من مقصورتها الخلفية ( حوض التخزين الخلفي ) .

وكما نشر على موقع التقنيات unboxinggeeks تدعي شركة Xpeng ، بأن الشاحنة المستقبلية هذه والتي تحمل اسم ” حاملة الطائرات البرية ” ، أنها سيارة SUV كبيرة مصممة لاستخدامها لمقدمي خدمات الطوارئ في التضاريس والأجواء الصعبة ، ومن الخلف تفتح صندوقها لكي يصبح ” حاملة طائرة ” من نوع طائرة مروحية ” هليكوبتر ” تتسع لشخصين فقط تكون مركونه في مكان التخزين الخلفي .

سيارة جديدة

نجمة هذا الخبر ليست كهربائية بالكامل مثل سيارة تسلا سايبر تراك ، حيث أنها تعتمد على نظام هايبرد ، وهو أمر مناسب لكونها سيارة مناسبة لعمليات الانقاذ التي تحتاج في بعض المواقف الحرجة على أكثر من خيار من توليد الطاقة ، فهي تجمع بين عمل محرك بنزين تقليدي مع محرك كهربائي .

نؤكد لكم أن ” حاملة الطائرات البرية ” التي نشرت شركة Xpeng صورها بشكل رسمي على الانترنت عبارة عن سيارة اختبارية ، وفي الحقيقة نستبعدها انضمامها كنسخة إنتاجية إلى أسطول سيارات الشركة الصينية .

جيب جديدة

من باب التذكير كان أجدد سيارات أكس بانغ طراز G6 الكهربائي بالكامل الذي ظهر بشكل رسمي خلال شهر أغسطس الماضي ، لتكون سيارة جديدة بـ سعر أرخص من تسلا موديل Y . ولدى شركة Xpeng الصينية 4 سيارات كهربائية أُخرى في خط إنتاجها ، كما سبق وقامت بالتوقيع على صفقة تعاون مع شركة السيارات الألمانية فولكس فاجن للمشاركة في تطوير نماذج سيارات تُباع في السوق الصيني .

قد يهمك : تعاون بين اكس بينج وديدي لإنتاج سيارات كهربائية رخيصة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع