Search
Close this search box.

فورد تخطط لـ صنع بيك اب جديد رخيص في 2026

سيارة فورد رخيصة

تخطط شركة فورد الأمريكية من أجل صُنع بيك اب جديد رخيص في 2026 ، وستكون السيارة الجديدة القادمة هذه كهربائية بالكامل مما يجعلها ضمن فئة أقل من شاحنة فورد اف 150 لايتنينج .

خلال الإعلان عن أرباح الربع الرابع من عام 2023 المالي لـ شركة فورد ، أعلن جيم فارلي ( Jim Farley ) ، الرئيس التنفيذي لـ شركة فورد ، أن فريق skunkworks كان يعمل على تطوير منصة سيارات كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة سيارات تسلا والشركات الصينية .

وفقاً لـ بلومبرج ، فإن تركيز فورد على المنصة الجديدة يعني تأخير خططها لسيارة SUV كهربائية كبيرة تتسع لنقل 7 أشخاص على متنها ضمن 3 صفوف من المقاعد ، ولكن الخبر السار هو أن سيارة بيك اب كهربائية جديدة كلياً تُركز على الميزانية المنخفضة وسيارة SUV ستظهران في أقرب وقت بحلول نهاية عام 2026 إن شاء الله .

قد يهمك : إطلاق أرخص سيارات BYD الكهربائية

فورد رخيصة

إذا لم تنشأ أي تأخيرات أو تكاليف أخرى على بيك اب جديد رخيص من فورد ، فمن المأمول أن تصل أول هذه السيارات الكهربائية الجديدة إلى صالات عرض فورد في أمريكا بسعر 25 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 93,750 ريال سعودي .

لقد وعدت شركة تسلا بشيء مماثل لسنوات القادمة ، وإذا تمكنت شركة فورد من اقتحام سوق السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة أولاً ، فستتمتع بميزة كبيرة تمكنها من منافسة العملاق الصيني BYD .

ادعى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا السيد ايلون ماسك أن السيارة ذات الأسعار المعقولة لشركته يمكن أن تكسب مالكيها أموالاً باعتبارها سيارة أجرة آلية ذاتية القيادة ، ووفقاً لـ بلومبرج ، فإن لدى فورد خططاً مماثلة لـ ” سيارة يمكن استخدامها في نقل الركاب ” . ليس من الواضح الشكل الذي سيتخذه هذا ، ولكن يبدو أن هذا قد يكون نمطًا ثالثاً للهيكل ربما شاحنة ؟

 بيك اب جديد رخيص

توجد العديد من تقنيات البطاريات ، ولكن سيتم استخدام حزم بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد (LFB) على هذه المنصة في البداية ، مما يوفر ما يقدر بنحو 30% مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية . وبما أن الخيارات الأخرى أصبحت ميسورة التكلفة ، فقد تتغير الكيمياء ، مما قد يجعل السيارات الكهربائية أرخص .

يصر رئيس فورد على أن هذا المشروع يجب أن ينجح ويجب أن ” يحقق ربحاً خلال عام من طرحه في السوق ” ، ولكن كيف سيتم تحقيق ذلك عندما خسرت فورد أكثر من 36 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 135 ألف ريال سعودي لكل سيارة كهربائية جديدة بيعت خلال العام الماضي !

انضم آلان كلارك ( Alan Clarke ) إلى شركة فورد قادماً من تسلا في عام 2022 ، ليقود مشروع سيارات فورد الكهربائية ذو الأسعار المعقولة بعد أن أمضى أكثر من عقد من الزمن في تطوير تسلا موديل Y . إنها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم ، لذلك إذا كان لدى أي شخص الرؤى الصحيحة حول الإنتاج الضخم بأسعار معقولة ، فيجب أن يكون كذلك ” كلارك ” .

استعرضنا ضمن هذا التقرر أو معلومات حول خطة فورد لـ صنع بيك اب جديد رخيص في 2026.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع