Search
Close this search box.

فورد شيلبي F250 سوبر باجا جديدة سيارة متوحشة للطرق الوعرة

شاحنة شيلبي F-250 سوبر باجا 2023 وحش الطرق الوعرة الجديد 1

تم الكشف مؤخرًا عن سيارة فورد شيلبي F250 سوبر باجا جديدة بصفته طراز محدود الإنتاج ، يمزج بين القوة الهائلة المستمدة من محرك V8 ذو الشاحن التوربيني وقائمة طويلة من التعديلات الموجهة للطرق الوعرة.

تفيد التقارير أن هذا الطراز سيشعرك بالراحة في الصحراء أو الطرقات العادية على حد سواء، لكن تنوع استخداماته يأتي مقابل سعر مرتفع.

لا يحتاج أي شخص أن يمتلك عين خبيرة في السيارات لتمييز طراز سوبر باجا الجديد عن طراز F250 القياسي في موقف السيارات. فالتفاصيل الخارجية الخاصة بعلامة شيلبي التجارية، التي تتضمن غطاء محرك مختلف، وإضاءة LED إضافية، ونظام رفوف لحوض التخزين الخلفي قادر على حمل اثنين من العجلات الاحتياطية، مما يجعل سوبر باجا تقف بفخر وثقة عالية عن الشاحنة التي تم تطويرها على أساسها.

تشمل التغييرات الأخرى نظام تعليق جديد تم تطويره بالاشتراك مع فوكس، بالإضافة إلى مجموعة من التعديلات مثل مجموعة رفع، ومثبتات أمامية، وصدمات قابلة للتعديل على كلا المحورين.

وقد ثبتت شيلبي أيضًا جنوط بقياس 20 إنش ملفوفة بـ اطارات مقاس 37 إنش لإكمال المظهر العدواني الشرس.

ذو صلة: شيلبي رابتر باجا ذات القوة الجبارة تستعرض في الصحراء

لا توجد تغييرات ميكانيكية كبيرة في الشاحنة، لذا ستحصل على الطاقة من محرك V8 سعة 6.7 لتر بشاحن توربيني ينتج قوة 475 حصان وعزم دوران يصل إلى 1,428 نيوتن متر.

يتم توجيه القوة إلى العجلات الخلفية أو الأربع عجلات عبر ناقل حركة قير أوتوماتيكي من 10 سرعات، وناقل إضافي ثنائي السرعة.

يقتصر إنتاج سيارة فورد شيلبي F250 سوبر باجا جديدة على 300 نسخة للسوق الأمريكية. وتبدأ الأسعار من 154,995 دولار أميركي بدون المواصفات الاختيارية ورسوم التوصيل، أي أن هذه الشاحنة تُكلّف بقدر سيارة رياضية فاخرة (أو اثنتين، حسب السيارة الرياضية الفاخرة التي تحبها).

شاحنة شيلبي F-250 سوبر باجا 2023 وحش الطرق الوعرة الجديد 8

كتعويض عن هذا السعر الهائل، تأتي السيارة مزودة بأشياء مثل العتبات الجانبية التي تعمل بالكهرباء، والتشطيبات الداخلية من الـ كاربون فايبر، والتنجيد الجلدي.

كما يحصل المشترون على تغطية تأمينية تمتد حتى ثلاث سنوات أو 58,000 كم مدعومة من شركة شيلبي. وتشير الشركة أن خطة الضمان لمجموعة توليد القوة من فورد لا تزال سارية.

تجدر الإشارة إلى أن السيارات التي تحمل علامة باجا من شيلبي عادةً ما تُحقق أداء ممتاز على الطرق الوعرة، وربما نحصل على فرصة لتجربتها و موافاتكم بأهم التفاصيل.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيف تصبح سائق درفت محترف – الحلقة 1

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع