Search
Close this search box.

فولكس فاجن تخطط لتقليل إنتاج السيارات الكهربائية في أكتوبر

فولكس فاجن تخطط لتقليل إنتاج السيارات الكهربائية في أكتوبر

تعتزم شركة فولكس فاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، خفض إنتاج السيارات الكهربائية في مصانعها في زفيكاو ودريسدن خلال الأسبوعين الأولين من أكتوبر المقبل.

هذا القرار وفقًا لما ذكره المتحدث باسم الشركة، يأتي في ظل انخفاض الطلب على تلك المركبات.

سيارة-اودي-كيو-4-اي-ترون-سبورت-باك

وفقاً للبيان الصادر عن الشركة، فإن إنتاج العديد من الطرازات المشهورة مثل الـ ID4 و ID5 و اودي Q4 e-tron و اودي Q4 Sportback e-tron سيستمر في ثلاث ورديات، مع التوقف المؤقت عن إنتاج سيارة ID3 في مصنع الشركة في دريسدن خلال هذه الفترة.

تشير الشائعات إلى أن فولكس فاجن تلتزم بخطتها لإنتاج الطراز ID.3 في مدينة فولفسبورغ، على الرغم من أن ذلك سيكون في البداية فقط بأعداد صغيرة.

في الوقت نفسه، نفت الشركة الشائعات حول إغلاق مرفقها الإنتاجي في دريسدن.

بينما ستستأنف الإنتاج في دريسدن بتاريخ 16 أكتوبر، لا يزال الموقف في مصنع زفيكاو غير واضح بعد هذا التاريخ.

اقرأ: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

وبحسب الشركة، فإن المحادثات مع مجلس العمل مستمرة، لكن الشركة لم توضح كيف ستؤثر هذه الخطوة على العدد الإجمالي للسيارات الكهربائية التي يتم إنتاجها أو على عدد العاملين.

الجدير بالذكر أن فولكس فاجن تعمل حالياً على تحسينات في إنتاج السيارات، حيث أن مصنع السيارات الكهربائية في زفيكاو لا يعمل بكامل طاقته وربما لن يفعل ذلك قريباً.

ID4 2024

وقد أنهت الشركة اتفاق العمل المتواصل لثلاث ورديات مع العمال في المصنع.

في جانب آخر، كشفت الأنباء عن تراجع في الطلب على السيارات الألمانية منذ يوليو، عقب إعادة تشكيل المكافآت البيئية الذي بدأ العمل به في بداية عام 2023.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وكانت فولكس فاجن هي الأكثر تأثرًا، حسبما أفادت مجلة مانجر ماجازين. وفي نهاية العام الماضي، تجاوز حجم الطلبات لمصنع السيارات الكهربائية في زفيكاو حوالي 300,000 سيارة، لكن هذا الرقم انخفض إلى أقل من النصف في غضون ستة أشهر فقط.

فولكس فاجن تخطط لتقليل إنتاج السيارات الكهربائية في أكتوبر 1

وفي يونيو الماضي، خفضت فولكس فاجن من إنتاج السيارات الكهربائية في مصنعها في إمدن، وذلك بسبب الانخفاض في المبيعات، حيث انخفض الطلب بنسبة تقارب 30% أقل من الأرقام الإنتاجية المخطط لها في البداية.

بينما تتسارع العديد من الشركات نحو الانتقال إلى الطاقة النظيفة، يبدو أن الطريق مليء بالتحديات والعقبات.

قد يهمك: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

تواجه فولكس فاجن، مثل العديد من شركات السيارات الأخرى، تحديات من جميع الجهات، من الطلب المتقلب وصولاً إلى التحول السريع نحو السيارات الكهربائية.

ومع ذلك، فإن الشركة تواصل السعي لتحقيق أهدافها الطموحة في إنتاج السيارات الكهربائية، مع الأمل في انتعاش الطلب في الشهور القادمة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية Geely Geometry C 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع