Search
Close this search box.

فولكس فاجن تكشف عن جولف GTI 2025 مع مميزات جديدة

في مستهل الذكرى الخمسينية لإطلاقه، كشفت فولكس فاجن عن تحديثات سيارة جولف الشهير، معلنة أن النسخة الجديدة جولف GTI 2025 ستصل إلى العديد من الأسواق حول العالم.

وعلى الرغم من أن هذا الطراز لن يتضمن ناقل الحركة قير يدوي – الذي أصبح من الماضي في بعض الأسواق – فإن فولكس فاجن تؤكد أن ناقل الحركة ثنائي القابض المتوفر يظل خيارًا متميزًا يتناسب بشكل جيد مع القيادة على الطرقات ومسارات السباق على حد سواء، مما يحتفظ بمكانة جولف GTI في عام 2025.

فولكس فاجن تكشف عن جولف GTI لعام 2025 مع مميزات جديدة 1

من الجدير بالذكر أن فولكس فاجن قد استجابت لانتقادات نظام الترفيه والمعلومات القائم على التحكم باللمس، حيث عملت على تحديث التكنولوجيا الأساسية للنظام وأعادت بعض عناصر التحكّم المادية، الأمر الذي يُتوقع أن يُحسن من تجربة القيادة اليومية.

وفي تطور ملحوظ، شهدت السيارة زيادة في القوة من 241 إلى 262 حصان، وهي قوة أقل بستة أحصنة من نظيرتها الهايبرد والتي لن تصل إلى جميع الأسواق.

ذو صلة: اسعار ومواصفات فولكس فاغن جولف GTI 2022

فولكس فاجن تكشف عن جولف GTI لعام 2025 مع مميزات جديدة 2

ورغم عدم توفر أرقام عزم الدوران، إلا أن القوة ما زالت تُولد من محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، مما يُشير إلى أنه من غير المحتمل مشاهدة زيادة كبيرة عن الـ273 رطل-قدم (370 نيوتن متر) المتوفرة في الطراز السابق.

بالنسبة للمقصورة الداخلية في سيارة جولف GTI 2025 ، فقد تم تحديثها بشكل يُتوقع أن يُعجب المستخدمين، خاصةً مع عودة أزرار التحكم الفعلية على عجلة القيادة.

فولكس فاجن تكشف عن جولف GTI لعام 2025 مع مميزات جديدة 15

وربما يكون الخبر الأكبر هو إطلاق نسخة جديدة من البرمجيات التي تُشغل النظام بأكمله، والتي يُفترض أن تعالج الشكاوى الموجهة للتقنية السابقة، مع إضافة المزيد من المميزات.

اقرأ: ميزات وعيوب سيارة جولف GTI جديدة كلياً

وكمكافأة إضافية، تأتي الشاشة العائمة الجديدة مع تصميم مركزي مُحدّث للوحة التحكم يتضمن عناصر تحكم مناخية مضاءة، ما يُسهم في تقديم تجربة أكثر راحة وسهولة في الاستخدام.

باستثناء التحديثات التي شهدها المقصورة الداخلية والتحسينات على نظام القوة، لا يوجد الكثير في طراز GTI. تفاصيل الإصدار الذي قدمته فولكس فاجن عن باقي نسخها المخصصة للسوق الأوروبية استثنت ثلاثة منها (GTI Clubsport و Golf R و Golf R wagon).

سيتم الكشف عن هذه الطرازات الثلاثة لاحقًا في عام 2024 ومن المتوقع أن تصل إلى صالات العرض الأوروبية في الوقت المناسب لعام 2025.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اس ال ٥٥ تعود بقوة 2024 Mercedes AMG SL55

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع