Search
Close this search box.

كيا EV3 الاختبارية تمهد الطريق لـ سيارة جديدة بحجم نيرو

كيا EV3

تم الكشف عن شكل سيارة كيا EV3 الاختبارية الصغيرة الحجم التي تستهدف المشترين الصغار وترضيهم ضمن فئة الكروس أوفر ، وتتميز هذه السيارة الشبابية بإمكانية جعل المقعد الخلفي يتسع لاستيعاب دراجة إلكترونية أو سكوتر كهربائي – والذي يمكنك أيضاً شحنه باستخدام شحن السيارة V2L .

ظهرت النسخة الاختبارية من سيارة الكروس أوفر الكهربائية EV3 إلى جانب شقيقتها الاختبارية السيدان EV4 والنسخة الإنتاجية من كيا EV5 2025 ضمن افتتاحية حدث EV Day الذي نظمته شركة كيا في سيول هذا الأسبوع ، لكن سيارة EV3 الاختبارية هي فقط التي تتمتع بالقدرة على تخزين وشحن ما يمكن أن نطلق عليه ” حل التنقل الكهربائي الصغير ” .

صور سيارة كيا EV3

أصبح V2L ميزة شائعة وشائعة بشكل متزايد في المركبات الكهربائية الحديثة . يحول سيارتك إلى بطارية متنقلة عملاقة ، قادرة على شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأدوات أو الأجهزة أو أي شيء آخر يعمل بالكهرباء بشكل مباشر . في سيارات كيا وهيونداي الكهربائية ، تقوم عادةً بتوصيل جهازك بمحول يشبه قابس J1772 ، ثم اضغط على زر ، ثم استمتع ببعض الإلكترونات المتدفقة .

على الرغم من أن مجموعة هيونداي موتور لا تصنع حالياً دراجات سكوتر أو دراجات كهربائية ، إلا أنها كانت تغازل أشياء مثل تلك في الماضي ويقال إنها تستكشف طرقاً للتوسع في ما يسمى بحلول التنقل ” الميل الأخير ” . بالنسبة للمشتري الأصغر سناً في المناطق الحضرية الذي تستهدفه كيا EV3 ، فإن القدرة على تخزين وشحن مثل هذه الأجهزه يمكن أن تكون ميزة مفيدة للغاية – خاصة وأن الدراجات الإلكترونية بدأت في الانتشار في أسواق معينة .

شاشة كيا

ليست فقط إمكانية شحن سكوتر كهربائي من السيارة الكهربائية ما تتميز به هذه السيارة الاختبارية ، حيث توجد طاولة كونسول بالداخل تقول كيا إنها لم تُصنع ولكنها تمت زراعتها – فهي مصنوعة من الفطريات ، وهي بنية تشبه جذر الفطريات . وقالت ماريليا بيل ، رئيسة قسم الألوان والمواد والتصميم النهائي في شركة كيا ، في بيان صحفي : ” إن استخدام الميسيليوم يمكّننا من محاكاة العمليات التي نراها في الطبيعة والاستفادة منها لتصميم حلول أكثر استدامة ، يمكن زراعة المادة بأي شكل تريده باستخدام القالب . ولا يزال استخدام الميسيليوم في مرحلة مبكرة للغاية ، وكجزء من استراتيجية الاستدامة لـ شركة كيا ، فإننا نعمل مع الشركاء لتسريع تطوير المادة ” ، وبعبارة أخرى تأمل كيا أن تفعل المزيد من هذا مع مرور الوقت .

 

من الناحية الشكلية تتبع سيارة كيا EV3 الاختبارية نفس قواعد اللعبة التي يتبعها بعض إخوته الكبار : إنها في الأساس EV9 أو EV5 ولكن بحجم سيارة كيا نيرو . سيكون هذا جزءاً مهماً من خطط كيا لتوسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية بشكل كبير لتشمل أكثر من مليون سيارة كهربائية جديدة يتم بيعها سنوياً بحلول عام 2026 ، وفي النهاية ستشكل السيارات الكهربائية ما يقرب من 40% من مبيعاتها العالمية بحلول عام 2030 . وهذا من شأنه أيضًا أن يجعل إنتاج EV3 هو الأفضل . أصغر سيارة تعتمد على منصة E-GMP التابعة لمجموعة هيونداي حتى الآن ، على الرغم من عدم وجود معلومات حتى الآن عن أحجام البطاريات أو مواصفاتها – بما في ذلك ما إذا كانت ستستخدم بنية 800 فولت للشحن فائق السرعة مثل EV6 وEV9 أو ستستخدم جهد 400 فولت مثل EV5 .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على شكل سيارة كيا اي في 3 الاختبارية .

شاهد تجربتنا لـ اقوى سيارة كهربائية من بي ام دبليو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع