Search
Close this search box.

لكزس RZ 450e 2023 سيارة كروس أوفر جديدة قوتها أعلى من تويوتا bZ4X

ظهرت الآن وبشكل رسمي سيارة الكروس أوفر الكهربائية اليابانية الجديدة كلياً لكزس RZ 450e 2023 ، التي تعتبر شقيقة كلاً من ؛ تويوتا bZ4X ، و سوبارو سوليتير .

كانت شركة لكزس اليابانية سخية بشكل مدهش في الفترة التي سبقت الكشف عن RZ جديدة ، حيث أظهرت الحملة الدعائية كل شيء إلى حد كبير ، ومع ذلك كنا ننتظر هذا اليوم الذي شهد على إطلاق النسخة الأعلى في الفخامة من طراز تويوتا bZ4X والتي تحمل شعار لكزس .


وكما هو واضح إن الأمر أكثر من مجرد تبديل الشارات وتغير التسمية لأن الإصدار الراقي له هويته الخارجية الخاصة .

سنبدأ مع الهيكل الخارجي الذي حصل على قطع بلاستيكية أقل من المستخدمة في أجدد سيارات تويوتا التي تعمل على الكهرباء طراز bZ4X وفي شقيقتها أيضاً سوبارو سوليتير ، كما لا يوجود زجاج ثابت وراء الأبواب الخلفية ، وبدلاً من ذلك قررت لكزس وضع لوحة سوداء لامعة تتناسق مع “السقف العائم“ .

جميع الأعمدة في أجدد سيارات لكزس 2023سوداء ، وكذلك المرايا الجانبية المثبتة على الأبواب .

يظهر الفحص الدقيق لـ شكل لكزس RZ 450e 2023 أن المصابيح الأمامية لها شكل مختلف وأن الخطوط العلوية فريدة من نوعها ، ويمكننا قول الشيء نفسه عن تصميم أقواس العجلات الجانبية السوداء اللامعة .

بالانتقال إلى الخلف ، فإن سيارة لكزس جديدة لديها أرقى خطوط ثلاثية وأخرى جديدة على جناح السقف ثنائي القطع مقارنةً بسيارات تويوتا وسوبارو الكهربائية ، هذان الاثنان يحملان شارات على الباب الخلفي بينما وضع اسم “LEXUS” فوق منتصف شريط الضوء في نجمة هذا الخبر .

وصولاً إلى داخلية أجدد سيارة 2023 يابانية كهربائية فخمة حصلت على لوحة عدادات حصرية لـ سيارات لكزس SUV الكهربائية ، على سبيل المثال ، يتم وضع مجموعة العدادات الرقمية على مسافة عادية من السائق بدلاً من تثبيتها في الخلف كما هو الحال في bZ4X و سوليتير ، وهناك شاشة تعمل باللمس مقاس 14 إنش لنظام الترفيه والمعلومات أكبر حجماً من الشاشة التي يبلغ حجمها 12,3 إنش في تويوتا سوبارو ، ويبدو أن هناك لمسات تصميم مختلفة في الكونسول الوسطي حيث توجد فتحات التهوية فوق الشاشة بدلاً من أسفلها ، ويوجد زر تشغيل وإيقاف السيارة في على يسار فتحات التهوية المركزية .

مواصفات سيارة لكزس RZ 450e 2023 الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة اليابانية الكهربائية بشكل ستاندر قياسي على محركين كهربائيين ، الأمامي بقوة 201 حصان ( 204 حصان أوروبي PS ) والخلفي بقوة 107 حصان ( 109 حصان أوروبي PS ) ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 309 حصان ( 313 حصان أوروبي PS ) و 435 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعتمد على نظام دفع كلي للعجلات Direct4 .

ومن باب التنويه تم زيادة قوة سيارة لكزس بشكل كبير مقارنةً مع تويوتا bZ4X التي تأتي بقوة 215 حصان ( 218 حصان أوروبي PS ) و 336 نيوتن متر من عزم الدوران لنسختها التي تعتمد على محركين كهربائيين .

زيادة القوة جعلت لكزس كهرباء جديدة تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 5,6 ثانية .

تستمد سيارة RZ الكهربائية طاقتها من بطاريات 71.4 مما يجعلها تقطع مسافة تصل إلى 362 كم ( 225 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، عندما تكون مزودة بـ اطارات 18 إنش .

لم يتم الإعلان عن ثمن هذه السيارة ولكن من المتوقع أن يزيد سعر لكزس RZ 450e 2023 عن 50 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 187,500 ريال سعودي .

بعيداً عن السيارات التي تعمل على الكهرباء نود تذكيركم بأن آخر تجاربنا مع سيارات لكزس اليابانية كان مع LX600 جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع