Search
Close this search box.

لكزس RZ 450e أجدد سيارة كروس أوفر يابانية فخمة في صور رسمية

سنستعرض معكم اليوم الصور الرسمية الخاصة بـ لكزس RZ 450e أجدد سيارة كروس أوفر يابانية فخمة تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية سيتم إطلاقها في سنة 2022 .

نجمة هذا الخبر تعتبر شقيقة كلاً من ؛ سوبارو سوليتير ، و تويوتا BZ4X ، اللتان تم إطلاقها بشكل رسمي خلال العام الحالي الذي شارف على نهايته ، ليعتمدوا جميعهم على نفس الشاصي e-TNGA .

هذا آخر ما تحدثنا به عن هذه السيارات اليابانية الجديدة التي تتشارك نفس الشاصي مع نجمة هذا الخبر :

بينما تم الكشف عن التصميم الخارجي الذي تمتلكه سيارة لكزس RZ 450e الجديدة الكهربائية ، نلاحظ أنها تستمد هويتها من شقيقتها الاختبارية لكزس LF-Z الكهربائية التي تم الكشف عنها سابقاً .

من الواضح لنا امتلاك أجدد سيارات لكزس 2023 شبك أمامي مغلق كونها كهربائية بالكامل ، تحيط به مصابيح أنيقة مناسبة لـ سيارة إنتاج تجاري ، أسفل هذه الأضواء يوجد جزء أسود اللون يتجانس مع الصادم العريض وهناك نقوش .

من الجوانب هناك أقواس عجلات سوداء تأتي فتحة الشحن الكهربائي خلف العجل الأمامي الأيسر ، وهناك حواف أبواب سوداء ، وأغطية مرايا جانبية سوداء أيضاً .

وصولاً إلى الخلف هناك أضواء LED عصرية متصلة على شكل خط ممتد يحمل احرف LEXUS في المنتصف ، وأعلى منها ضوء بريك على الجناح المدمج والذي يتجانس مع تصميم الصادم المنتفخ ، وهناك جناحين صغيرين بارزين على كل جانب مثل الزعانف على السقف المائل مثل سيارات الكروس أوفر كوبيه .

بشكل عام ، يشبه أسلوب التصميم الخاص بهذه السيارة من الخلف السيارة البافرية بي ام دبليو اكس 6 ( BMW X6 ) ولكن بطريقة أكثر تفصيلاً .

بعد الحديث عن شكل سيارة لكزس RZ 450e الجديدة التي تعتمد على شاصي e-TNGA ، سيتم تزويدها بزوج من المحركات الكهربائية وسيشغل نظام Direct4 الجديد للدفع الرباعي مع وظائف توجيه عزم الدوران المتقدمة وتركيز متجدد على ديناميكيات القيادة .

تستطيع هذه السيارة الكهربائية اليابانية قطع مسافة 600 كم ( 373 ميل ) بالشحنة الواحدة مع بطارية ليثيوم أيون 90 كيلو واط في الساعة ، وهي أرقام يتوقع أن تكون نسخة الإنتاجية متطابقة لها .

ستحاول أجدد سيارات لكزس 2023 هذه منافسة كلاً من ؛ تسلا موديل Y ، و فورد موستنج Mach E ، و اودي Q4 e tron سبورتباك ، و جينيسيس GV60 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع