Search
Close this search box.

لن تتوقع كم تخسر شركة فورد من المال عند بيع كل سيارة كهربائية جديدة

سيارة كهربائية جديدة

حصلنا على معلومات رسمية تُعلن عن المبلغ المالي الذي تخسره شركة فورد الأمريكية عند بيع كل سيارة كهربائية جديدة من صُنعها .

وفي تقارير أرباح الربع الأول من عام 2024 لـ فورد التي تم الإعلان عنها في 24 أبريل الماضي ، أدرجت الشركة الأمريكية صافي دخل قدره 1,3 مليار دولار أمريكي أو ما يعادل 4,875,000,000 ريال سعودي . هذا ليس تغييراً بسيطاً تماماً ، ولكن كان من الممكن أن يكون العائد أعلى بكثير إذا لم تكن سيارات فورد الكهربائية الجديدة تكافح .

سيارة فورد كهربائية بالكامل

في الواقع ، خسر قسم Model e ( الذي يشمل جميع سيارات فورد الكهربائية بالكامل ) بقدر ما كسبته الشركة بأكملها . وفقاً لبلومبرج ، تخسر شركة فورد الآن عند بيع كل سيارة كهربائية جديدة مبلغ 100 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 375 ألف ريال سعودي .

ومن المفارقات أن مبيعات سيارات فورد الكهربائية ارتفعت بنسبة هائلة بلغت 86% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي . لكن هذا لا يزال جزءاً صغيراً من محفظة فورد ، حيث يبلغ إجمالي مبيعاتها 20,223 سيارة جديدة فقط .

فور موستنج ماك اي

سيارات فورد الكهربائية التي حققت هذه المبيعات :

تعتبر سيارة فورد موستنج ماك اي ( Ford Mustang Mach E ) أكثر سيارات فورد الكهربائية مبيعاً في الربع الأول من العام الحالي ، بعد بيع 9,589 سيارة جديدة من هذا الطراز في الربع الأول من عام 2024 ، وعند مقارنتها من مقدار مبيعات شاحنات فورد اف سيرز التي حققت في نفس الفترة الزمنية 152,943 سيارة جديدة .

فورد 2024

ومن باب المعرفة لقد أبطأت شركة فورد بالفعل إنتاج الطرازات الكهربائية استجابةً للطلب المنخفض على هذه الفئة من السيارات مقارنة بـ سيارات البنزين ، وكما أفاد بلومبرج أن الشركة تقوم بخفض الطلبيات مع موردي البطاريات وتبحث عن طرق أخرى لتعويض الخسائر المالية من مجموعة سيارات فورد Model e الكهربائية بالكامل .

لا تمثل التغييرات المتعلقة بالتركيز على بيع سيارات الكهرباء مشكلة لشركة فورد فحسب . حيث قالت مجموعة ستيلانتس ، المالكة لـ علامة شركات مثل ؛ دودج ، و جيب ، و رام ، و مازيراتي ، و الفا روميو وغيرها من علامات شهيرة ، مؤخراً إنها منفتحة على بناء إصدارات الاحتراق من المركبات الكهربائية إذا كان الطلب موجوداً . كما أعربت مرسيدس بنز عن شكوكها بشأن طموحاتها الكهربائي . وتكافح شركة جنرال موتورز مع منصة Ultium الخاصة بها .

استعرضنا ضمن هذا التقرير كم المبلغ المالي الذي تخسره شركة فورد عند بيع كل سيارة كهربائية جديدة .

شاهد تجربتنا لـ دارك هورس أقوى سيارة موستنج 2024 تنفس طبيعي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع