Search
Close this search box.

لوسيد تحصل على رخصة إنتاج السيارات الكهربائية في السعودية

لوسيد تحصل على رخصة إنتاج السيارات الكهربائية في السعودية 4

حصلت شركة لوسید موتورز، الشركة الناشئة في مجال السيارات الكهربائية والتي تتخذ من كاليفورنيا في امريكا مقرًا لها، على رخصة التشغيل لبدء إنتاج السيارات الكهربائية في السعودية عبر إحدى المناطق الاقتصادية الخاصة بالمملكة.

أطلقت المملكة العربية السعودية في أبريل أربع مناطق اقتصادية خاصة جديدة، تم تصميمها للاستفادة من النمو في قطاعات رئيسية مثل السيارات الكهربائية، والتصنيع، والحوسبة السحابية، والتكنولوجيا الطبية وغيرها.

تنتشر المناطق الاقتصادية في جميع أنحاء المملكة بشكل استراتيجي، مما يوفر للمستثمرين الأجانب الفرصة للاستثمار مع حوافز خاصة.

لوسيد تحصل على رخصة إنتاج السيارات الكهربائية في السعودية

قد يهمك : سيارات بالملايين من الدولارات في مكان واحد – فعاليات موسم الرياض

قد تشمل بعض الحوافز ضرائب الشركات المنخفضة، والاستيراد خالي الضرائب للآلات والمواد الخام، وامتلاك أجنبي 100%، والتأسيس السهل، والمرونة العمالية.

تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC)، حيث حصلت لوسید على ترخيصها لبدء إنتاج السيارات الكهربائية، على البحر الأحمر في السعودية.

ذو صلة: لوسيد آير متوفرة الآن كـ سيارة للإيجار في السعودية

ومع مرور 13% من التجارة العالمية عبر البحر الأحمر، يوفر موقعًا قويًا لإنشاء شبكة توريد عالمية.

تشمل الحوافز الاقتصادية الخاصة في KAEC ضريبة الدخل الشركات بنسبة 5% لمدة تصل إلى 20 عامًا، وتأجيل الرسوم الجمركية بنسبة 0% للسلع داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة، وضريبة القيمة المضافة 0% على البضائع المتداولة داخل المنطقة والمناطق الاقتصادية الخاصة الأخرى، وغيرها.

تعتبر لوسید مستثمرًا رئيسيًا في المنطقة الاقتصادية، مع خطط لإنتاج 150,000 سيارة كهربائية سنويًا في المدينة الاقتصادية العملاقة بالمملكة السعودية.

بدأ البناء في المنشأة الجديدة في مايو الماضي حيث تخطط لوسید لإعادة تشكيل سوق السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتُقدّر الشركة أنها ستبدأ الإنتاج في الربع الأول من 2024.

تأتي هذه الخطوة من لوسید موتورز في إطار الجهود الأكبر للمملكة العربية السعودية لتوسيع قاعدة اقتصادها وتقليل اعتمادها على النفط.

كما يأتي هذا في إطار رؤية 2030 للمملكة، التي تشمل خططًا لتحقيق الاستدامة في كافة القطاعات وتعزيز الابتكار والتكنولوجيا.

لوسيد تحصل على رخصة إنتاج السيارات الكهربائية في السعودية 3

وتأتي مبادرة لوسید في وقت يشهد فيه العالم زيادة في الطلب على السيارات الكهربائية، مع تزايد الوعي بأهمية الاستدامة والحد من تغير المناخ.

تسعى الشركة إلى الاستفادة من هذا الاتجاه العالمي والمحلي، بالإضافة إلى المزايا التنافسية التي تقدمها المملكة العربية السعودية.

اقرأ: إعمار المدينة الاقتصادية توقيع عقد بناء وتشغيل مصنع سيارات لوسيد في السعودية

بالإضافة لذلك، توصلت لوسید موتورز إلى اتفاقية مع الحكومة السعودية لتقديم سياراتها الكهربائية في السوق السعودي، مما يعزز جهود البلاد في تحقيق أهدافها المتعلقة بالطاقة المتجددة والاستدامة.

تتوقع لوسید موتورز أن تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية، مع تقديم منتجاتها الفريدة لسوق جديدة ومتنامية.

وتتطلع الشركة إلى تقديم تجربة قيادة فريدة من نوعها ومستدامة للمستهلكين في المملكة العربية السعودية والمنطقة بأكملها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اختبار سيارة انفينيتي مع عائلاتنا لأول مرة!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع