Search
Close this search box.

مبيعات سيارات رولز رويس في 2023 تُسجّل رقمًا قياسيًا

سيارات رولز

في إنجاز تاريخي يعكس مدى تألقها واستمرارها في قيادة قطاع السيارات الفاخرة، سجّلت مبيعات شركة رولز رويس البريطانية رقمًا قياسيًا في عام 2023، مؤكدة بذلك على سمعتها العريقة التي تمتد لـ 119 عامًا.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فإنها تمكنت من تسليم 6,032 سيارة رولز رويس جديدة في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي، وذلك رغم الأوضاع الاقتصادية المتقلبة والشكوك التي تسود الأسواق.

تربعت الولايات المتحدة على عرش أكبر أسواق رولز رويس، متبوعة بالصين. وجاء الطراز كولينان، وهو SUV فخم، في صدارة الموديلات الأكثر مبيعًا، يليه طراز جوست، الأصغر بين سيارات السيدان التي تقدمها الشركة.

قد يهمك : بماذا تتميز سيارة الفخامة رولز رويس جوست جديدة

رولز-رويس-سبيكتر-بلاك-بادج-

شهد عام 2023 بداية تسليم النموذج الكهربائي الباهر “سبيكتر” للعملاء، وذلك بالتزامن مع توقف إنتاج طرازي رايث و داون.

يُذكر أن مصانع سيارات رولز رويس في جودوود بجنوب إنجلترا هي مهد تصنيع هذه السيارات الفاخرة، والتي أصبحت جزءًا من مجموعة بي ام دبليو منذ عام 1998.

تشهد الشركة في الآونة الأخيرة تركيزًا متزايدًا على قسم Bespoke، المتخصص في تقديم السيارات حسب الطلب والذي يُساهم بشكل كبير في زيادة الأرباح، حيث يتيح إضافات متنوعة تشمل الألوان الخاصة، وعناصر التصميم المميزة، والروائح الداخلية الفريدة.

جيب رولز رويس

الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، كريس براونريدج، الذي تولى مهام منصبه خلال الخريف الماضي، أعرب عن ارتياحه قائلًا:

“من المشجع جدًا مشاهدة الاهتمام الكبير والطلب المتزايد على سيارة رولز رويس سبيكتر، مما يدعم قرارنا باتخاذ استراتيجية جريئة تستند إلى الكهرباء بالكامل لتطوير وإنتاج الطرازات المستقبلية. كما تبرز الزيادة القياسية في طلبات تخصيص السيارات، سواء من حيث الحجم أو القيمة، موقعنا المتميز في قطاع السيارات الفخمة”.

تولّى براونريدج منصبه خلفًا لـ تورستن مولر أوتفوس، الرئيس السابق للمجموعة، الذي غادر الشركة في نوفمبر، بعد أن قاد دفة الإدارة منذ العام 2010 وراقب تحقيق أداء غير مسبوق طوال العقد الماضي.

قد يهمك: اعرف كم سيارة رولز رويس جديدة بيعت في 2022

رولز-رويس-كالينان-2021

على الجانب، أعلنت شعبة رولز رويس في أمريكا الشمالية مؤخرًا عن خفض أسعار بعض سيارات رولز رويس القديمة في مخزون الوكلاء بمقدار 15,000 دولار أمريكي للسيارات التي تُباع قبل نهاية مارس.

العرض، الذي يُعد غير مألوف بالنسبة لـ روز رايز، ينص على أن الطرازات المستفيدة هي كولينان وكولينان بلاك بادج بقيمة 375,000 دولار أمريكي ، وكذلك جوست وجوست اكستند وجوست بلاك بادج بقيمة 350,000 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس AMG GT 63 2024 الجيل الثاني

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع