Search
Close this search box.

مبيعات سيارات مرسيدس بنز الكهربائية تشهد ارتفاعًا في هذه الفترة

مبيعات سيارات مرسيدس بنز الكهربائية تشهد ارتفاعًا في هذه الفترة

تتسارع ثورة التحوّل للكهرباء في عالم السيارات، وتعكس أحدث تقارير المبيعات لـ شركة مرسيدس بنز هذا الاتجاه بشكل واضح، حيث تُظهر أرقام المبيعات للربع الثالث من هذا العام زيادة ملحوظة بنسبة 66% في مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEVs).

بلغت مبيعات مرسيدس بنز للسيارات في المجمل 510,600 سيارة في الربع الثالث، مما يشير إلى انخفاض بنسبة 4%. ومع ذلك، عندما نتعمق في مبيعات السيارات الكهربائية، يظهر لنا سيناريو مختلف.

حيث باعت الشركة الألمانية العريقة 61,600 سيارة كهربائية في هذا الربع فقط، وهو ما يشكل 12% من إجمالي المبيعات للشركة. ولولا النمو القوي في هذا القطاع، لكان انخفاض المبيعات الكلي أكثر بكثير.

يتصدر القائمة الكهربائية الطرازين EQA و EQB، حيث يشهد كلاهما نموًا بنسبة 108% و 96% على التوالي. أما الطراز EQS SUV، فقد شهد زيادة أكبر بنسبة 162%، ولكن الأساس منخفض بالنسبة لهذا الطراز.

ازدادت المبيعات الكلية للفترة من يناير إلى سبتمبر بنسبة 2%، مما أدى إلى بيع إجمالي 1,529,800 نسخة. ويظهر الانتقال إلى الكهرباء بوضوح مع سيارات الهايبرد والسيارات الكهربائية التي تمثل الآن 20% من إجمالي مبيعات مرسيدس.

اقرأ: أفضل سيارات مرسيدس SUV في 2023

وعلقت بريتا سيجر، عضو مجلس إدارة مرسيدس بنز AG، بأن جاذبية العلامة التجارية لا تزال قائمة، وخاصة في القطاع الكهربائي. وتحدثت عن الفئة CLA الجديدة التي تم تقديمها في IAA في ميونيخ، مع تلميحات عن تجربة كهربائية متقدمة في الأفق القريب.

مبيعات سيارات مرسيدس بنز الكهربائية تشهد ارتفاعًا في هذه الفترة 3

بالنظر إلى أهم مناطق مبيعات مرسيدس بنز، برزت أوروبا بزيادة 12% في مبيعات الربع الثالث، بقيادة طراز GLC، الذي سجل زيادة مدهشة بنسبة 104%.

وأظهر السوق الألماني مرونة مع نمو بنسبة 11% في الربع الثالث، مدعومًا بانتعاش مبيعات السيارات الكهربائية، وطراز EQA بشكل خاص.

ظلت أرقام آسيا مستقرة، مع تألق الصين للعام التالي على طرازي جي كلاس و مرسيدس مايباخ، اللذين حطما أرقامهما القياسية السابقة.

مبيعات سيارات مرسيدس بنز الكهربائية تشهد ارتفاعًا في هذه الفترة 4

أما في الولايات المتحدة، فقد ازدادت مبيعات السيارات الكهربائية أكثر من ضعفين في الربع الثالث، بقيادة طرازي EQE SUV و EQS SUV، اللذان يمثلان تقريبا نصف مبيعات السيارات الكهربائية حتى سبتمبر.

ومن الجدير بالذكر أنه وسط كل هذه الحركة الكهربائية، أظهرت سيارة جي كلاس جاذبيتها الكبيرة بزيادة بنسبة 11% في مبيعات الربع الثالث، وشهدت السيارة الفارهة مرسيدس مايباخ زيادة بنسبة 26% في المبيعات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mercedes CLE Coupe 2024 مرسيدس سي ال اي كوبيه

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع