Search
Close this search box.

مرسيدس ستواصل صنع سيارات رخيصة تعمل على البترول

سيارات رخيصة

ستواصل شركة مرسيدس بنز الألمانية صُنع سيارات رخيصة تعمل على البترول لأن السيارات الكهربائية بالكامل مازالت غالية في الوقت الراهن .

كانت مرسيدس مفرطة في التفاؤل بشأن ارتفاع شعبية السيارات الكهربائية بالكامل ، زاعمة أن السيارات الهايبرد والكهربائية ستمثل 50% من مبيعاتها بحلول عام 2025 . ومع ذلك ، من غير المرجح أن يحدث هذا لأن الهدف الجديد لعام 2024 هو الوصول إلى 21% فقط من إجمالي المبيعات لهذه الفئة من السيارات المتطورة تقنياً .

سيارات مرسيدس A Class 2024

في مواجهة الواقع القاسي ، لن تتوقف العلامة التجارية الألمانية الفاخرة عن صنع سيارات رخيصة تعمل على البترول تحمل شعار مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) .

كان من المفترض أن ينتهي إنتاج سيارات مرسيدس ايه كلاس ( A Class ) في عام 2024 ، ولكن الآن امتدت دورة إنتاجها حتى عام 2026 ، وفقاً لما نشره موقع Autocar . تعتبر سيارة الهاتشباك هذه نقطة الدخول إلى تشكيلة مرسيدس ، حيث يبدأ سعرها من حوالي 41 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 153,750 ريال سعودي في وطنها الأم ألمانيا .

قد يهمك : مرسيدس AMG A45 S ليمتد إديشن عبارة عن تحفة تقنية وفنية على الطريق

مرسيدس A Class 2024

وفي الشهر الماضي ، اعترف الرئيس التنفيذي لـ شركة مرسيدس بنز السيد أولا كالينيوس بأن تكافؤ الأسعار بين السيارات ذات محركات الاحتراق والنماذج الكهربائية النقية لا يزال ” على بعد سنوات عديدة ” . ومضى المسؤول التنفيذي ليذكر أنه يمكن للعملاء رؤية ذلك في الفجوة السعرية بين سيارة ICE والسيارة الكهربائية .

تعمل مرسيدس على عائلة جديدة من السيارات المدمجة والتي ستحتوي أيضاً على محركات بترول ، وتحصل كل من CLA ، و CLA Shooting Brake ، و GLA ، و GLB على منصة MMA المطورة حديثاً والتي ستدعم محركات البترول بالإضافة إلى محركات كهربائية بالكامل . لم تقل الشركة كلمة واحدة حول ما إذا كان سيتم تجديد سيارة A Class هاتشباك ، و A Class سيدان ، و فان صغير الحجم من B Class نحن نعلم أن هناك خططاً لسيارة مرسيدس جي كلاس صغيرة كهربائية بالكامل .

مرسيدس ايه كلاس جديدة

تعتقد الشركة الألمانية أن سيارات مرسيدس هايبرد و سيارات مرسيدس كهربائية ستمثل ما يصل إلى 50% من إجمالي مبيعاتها بحلول عام 2030 إن شاء الله . وهذا تغيير كبير مقارنة بالتوقعات التي تم إجراؤها قبل عامين عندما قالت الشركة إنها ستكون كهربائية بالكامل في بعض الأسواق بحلول نهاية عام العقد . بناءً على الأهداف المحددة حديثاً ، يمكننا أن نستنتج أن الشركة تنوي الاستمرار في تصنيع سيارات رخيصة تعمل على البترول نظراً لأن السيارات الكهربائية بالكامل مازالت غالية في الوقت الراهن .

شاهد تجربتنا لـ سيارة مرسيدس S63 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع