Search
Close this search box.

مرسيدس AMG ميثوس PureSpeed سيارة تتحدى فيراري بلونها الأحمر

مرسيدس AMG ميثوس PureSpeed

مرسيدس AMG ميثوس PureSpeed ، أجدد سيارة كشف حصرية للغاية ، سينتج منها 250 نسخة في العالم ، ظهرت قبل سباق جائزة موناكو الكبرى لسباقات الفورمولا 1 التي ستقام في نهاية هذا الأسبوع إن شاء الله .

كشفت مرسيدس ايه ام جي ( Mercedes AMG ) يوم الأربعاء عن السيارة الأولى في سلسلة سيارات مرسيدس ميثوس ( Mercedes Mythos ) المحدودة للغاية وعالية التكلفة ، والتي يطلق عليها اسم PureSpeed ، إنها سيارة كشف ذات مقعدين مستوحاة من سيارات السباق القديمة الشهيرة للشركة الألمانية ومن سيارات سباقات الفورمولا 1 .

سيارة مرسيدس AMG ميثوس PureSpeed

ستدخل السيارة ذات المقعدين مرحلة الإنتاج على نطاق صغير في العام المقبل وستقتصر على 250 نسخة ، وستذهب كل سيارة إلى مجموعة مختارة بعناية من جامعي سيارات مرسيدس الأكثر هوساً .

أخذ فريق تصميم Mythos ، سيارة مرسيدس اس ال ( Mercedes SL ) الحالية موديل 2014 ، وحولتها إلى سيارة سريعة ذات مقعدين ، واستبدلت الزجاج الأمامي وأعمدة A-pillars بشاشة هوائية صغيرة وعمود هيكلي يشطر الرؤية للأمام . يحصل المشترون أيضاً على زوج من الخوذات ” المحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية ” المصممة خصيصاً للسيارة .

amg-purespeed

تأتي سيارة مرسيدس AMG ميثوس PureSpeed الجديدة بواجهة أمامية جديدة تماماً تشبه سمكة القرش وتستغني عن شبك AMG التقليدي ، وتستبدلها بنجمة كبيرة ثلاثية الأطراف لمساعدة أي شخص آخر على الطريق في التعرف على أنها إحدى السيارات المميزة من شركة مرسيدس بنز . استخدمت مرسيدس هذا المظهر من قبل في السيارة الاختبارية C-111 في السبعينيات ، وفي سيارة مرسيدس ماكلارين اس ال ار ستيرلينغ موس .

تأتي أول سيارات مرسيدس ميثوس دعامات خلف المقعد مستوحى من الموجود في سيارة 300 SLR التي قادها المتسابق البريطاني الأسطوري إلى النصر في سباق ميل ميجليا عام 1955 ، في حين أن الطلاء الأحمر هو إشارة إلى اللون الذي ترتديه مرسيدس التي أخذت العلم النصر في تارجا فلوريو عام 1924 في صقلية .

أجدد سيارات مرسيدس

على الرغم من أن سيارات السباق من مرسيدس بنز قبل قرن من الزمان كانت عادة بيضاء اللون ، إلا أن المصنع اختار تقليد مظهر السيارات الحمراء ذات العلامة التجارية الإيطالية التي يعرفها جميعكم والتي تحمل شعار الحصان الجامح ” فيراري ” لخداع المتفرجين ودفعهم إلى الابتعاد عن الطريق عند اقترابهم ، كانت سيارة مرسيدس الفائزة في ذلك السباق تحمل الرقم 10 وترتدي سيارة PureSpeed نفس الرقم على رفارفها الأمامية .

طورت مرسيدس سلسلة سيارات ميثوس ( Mythos ) الخاصة بها للاستفادة من سوق السيارات المربحة حسب الطلب والتي يجيد المنافسون مثل فيراري و استون مارتن استغلالها .

رغم تحفظ الصانع الألماني على مواصفات سيارة مرسيدس AMG ميثوس PureSpeed الميكانيكية ، ولكن من المرجح أنها تستمد قلبها النابض من سيارة SL63 AMG 2024 ، المزودة بـ محرك V8 سعة 4 لترات توين توربو بقوة 577 حصان .

بعيداً عن أول سيارات ميثوس من الصانع الألماني ، عرفناكم اليوم سيارة مرسيدس جي 63 معدلة تطلب صنعها 4 سنوات بسبب سقفها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع