Search
Close this search box.

مسؤول كبير: كيا تتحول إلى علامة تجارية فاخرة تدريجيًا

مسؤول كبير: كيا تتحول إلى علامة تجارية فاخرة تدريجيًا

قال الرئيس التنفيذي لـ شركة «كيا أمريكا» أن الشركة الكورية قد تحوّلت خلال السنوات الخمس الماضية إلى علامة تجارية فاخرة وأصبحت تجذب المشترين الأثرياء أكثر مما كانت عليه في السابق، مما أدى إلى زيادة بنسبة 60% في متوسط الأسعار.

وخلال مقابلة مع وسائل إعلام عالمية، قال «شون يون» أن الشركة قد قطعت شوطًا طويلًا منذ إطلاق تيلورايد في مارس 2019، وهي أول نموذج جديد أطلقته تحت استراتيجية العلامة التجارية الجديدة على المدى الطويل.

سيارة-كيا-تيلورايد-2023-4

وعليه، لم يعد يون ينظر إلى كيا على أنها علامة تجارية تقدّم قيمة عالية مقابل سعر منخفض.

وقال: «من حيث حجم المبيعات بالتجزئة منذ عام 2018، نمت بنسبة 31%، وزاد متوسط سعر المعاملات لدينا بنسبة 60%. زيادة كبيرة خلال السنوات الخمس الماضية. نحن نرى المزيد من المشترين الأثرياء، ونحن ننجح مع المشترين من جيل Y و Z. هذا نوعًا من الضمان لمستقبلنا المشرق لأن السلطة الشرائية كان يملكها جيل X، لكن الآن تتحرك المزيد من المبيعات نحو الجيلين Y و Z».

مسؤول كبير: كيا تتحول إلى علامة تجارية فاخرة تدريجيًا 1

وعلى الرغم من أن متوسط سعر المعاملات لنماذج كيا الجديدة قد ارتفع بشكل كبير منذ عام 2018، إلا أن يون يقول أن العلامة التجارية «ستحافظ على القيمة مقابل السعر في سياراتها»، وستعمل على طرح نظامًا جديدًا للسلامة دون زيادة الأسعار.

تستمر تحولات كيا في عصر السيارات الكهربائية. فهي تميّز نفسها عن المنافسين بتصاميم درامية، وهو ما يتضح من خلال سيارة EV6 وسيارة EV9 الجديدة كليًا.

ويتوقع يون أن تستمر مبيعات الشركة القوية في سيارات الاحتراق الداخلي وتنتقل إلى السيارات الكهربائية، وبينما تتعامل العلامة التجارية حاليًا في 60% من السوق فقط، زاد حصتها مؤخرًا من أكثر من 3% إلى 5%.

تُشكّل سيارات SUV في الوقت الحالي 80% من الطلبات، ولكن حسب يون، لم تصل كيا بعد إلى الإمكانات الكاملة لطرازاتها في هذه الفئة، بما في ذلك سبورتاج، وسيلتوس، وتيلورايد.

وإذا ارتفعت مبيعات هذه الطرازات، من المتوقع أن ترتفع حصة الشركة في السوق.

كما أن سيارة كيا EV9 الجديدة هي أول سيارة دفع رباعي رياضية كهربائية للشركة، وسيتم إضافة سيارة EV5 الصغيرة الحجم إلى مجموعتها قريبًا، مما يشير إلى أن الأمور تبدو واعدة بالتأكيد في عالم كيا، وخاصة في أمريكا الشمالية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مميزات و عيوب لكزس ار اكس Lexus RX 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع