Search
Close this search box.

ميتسوبيشي تستعرض نموذج متقدم من سيارة ديليكا في معرض اليابان

قدمت ميتسوبيشي نظرة مستقبلية للشاحنة الصغيرة “ديليكا” المعروفة بقدراتها الرائعة في القيادة على الطرق الوعرة في معرض اليابان للتنقل، حيث كشفت الستار عن نموذج اختباري متقدم باسم “D:X Concept”.

التصميم الجديد يشبه وكأنه نسخة معدلة من فولكس فاجن I.D. Buzz، لكنه يحمل طابع فريد وجذاب. حيث تتميز الشاحنة بتصميمها القوي، والإطارات الضخمة، والشكل المتوازي للأربع جوانب الذي يتميز به خط سيارات ديليكا من ميتسوبيشي، مما يزيد من مساحة الداخلية.

ميتسوبيشي تستعرض نموذج متقدم من سيارة ديليكا في معرض اليابان 3

الإضاءة الأمامية الليزرية واضحة للعيان وهي أول شيء يلفت الانتباه، وهي تساعد في رسم خطوط أمام السيارة للمساعدة في تحديد عرض السيارة مقارنة بالبيئة المحيطة خلال القيادة الصعبة في الليل.

ويحتوي الجزء الداخلي على ثلاث صفوف من المقاعد، ويمكن تحريكها وتدويرها لتوفير مجموعة متنوعة من التكوينات.

الأمر المثير للاهتمام حسبما ورد في الصور هو عدم وجود لوحة القيادة، بل بدلاً من ذلك، يوجد لوح زجاجي للشبكة الأمامية وشاشة ضخمة تعرض ما يوجد تحت السيارة وأمامها، مما يسمح بوضوح رؤية أمامي رائع، خاصةً أثناء القيادة على الطرق الوعرة.

ميتسوبيشي تستعرض نموذج متقدم من سيارة ديليكا في معرض اليابان 9

ويوجد لوحة صغيرة أمام السائق وعجلة القيادة تندمج مع الباب، وهذا هو المكان الذي يتم فيه عرض الأدوات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للركاب الاستمتاع بنظام صوت مُعدّل من ياماها.

ذو صلة: ميتسوبيشي ديليكا تتحول الى دبابة خشبية

لم تكشف ميتسوبيشي عن الكثير من التفاصيل حول نظام توليد القوة، لكنها أكدت أنه نظام هايبرد قابل للشحن، ولن يكون مفاجئًا لنا إذا كان يعمل كـ هايبرد تسلسلي مثل ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV. وبالطبع، هذا يعني أن نموذج “D:X” الاختباري يمتلك نظام دفع رباعي العجلات كما ينبغي لطراز ديليكا من المستقبل.

ميتسوبيشي تستعرض نموذج متقدم من سيارة ديليكا في معرض اليابان 6

لم تشارك ميتسوبيشي أي خطط للإنتاج. ولكن أبرز التوقعات تشير إلى أن هناك نسخة جديدة من ديليكا في الطريق ستبدو مشابهة لهذا النموذج إلى درجة كبيرة، حتى وإن لم تشمل بعض الميزات مثل الداخلية الخالية من لوحة القيادة.

وحتى الآن لا توجد أي تفاصيل عن الأسواق التي ستتوفر بها شاحنة الطرق الوعرة الجديدة، ولكننا نأمل أن تصل إلى منطقة الشرق الأوسط.

يأتي الكشف عن النموذج الجديد بعدما تعهدت الشركة اليابانية باستثمار ضخم في وحدة رينو أمبير الكهربائية، وربما تساعدها الشركة الفرنسية في إنتاج السيارات الكهربائية مستقبلًا.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع