Search
Close this search box.

ميتسوبيشي تنوي استثمار هذا المبلغ المالي في وحدة رينو أمبير الكهربائية

سيارات ميتسوبيشي

تطمح شركة ميتسوبيشي للسيارات، التي ظلت في الظلال لعقد من الزمان في عالم صناعة السيارات، لإعادة بعض من علاماتها التجارية الأسطورية كـ “ديليكا”، و”لانسر”، و”باجيرو”، و”إكليبس”، إلى الضوء من جديد، حيث أعلنت عن خططها للاستثمار بمبلغ يصل إلى 200 مليون دولار أمريكي في وحدة “رينو أمبير” للسيارات الكهربائية.

من المتوقع أن تدخل وحدة أمبير البورصة في عام 2024 بتقييم يتجاوز الـ 10 مليارات دولار أميركي، وتستعد الشركة لإلقاء الضوء على خططها للطرح العام الأولي في الـ 15 من نوفمبر القادم.

بداية من الأول من نوفمبر، ستصبح رينو وأمبير كيانات تشغيلية مستقلة. في الوقت الحالي، يعتبر “ميجان E-Tech” هو الطراز الوحيد للشركة، لكن هناك المزيد من الطرازات قادمة في الطريق.

ميتسوبيشي تنوي استثمار هذا المبلغ في وحدة رينو أمبير الكهربائية 2

بالرغم من أن ميتسوبيشي لا تزال تبيع عددًا كبيرًا من السيارات في اليابان وبعض أجزاء آسيا، إلا أنها انسحبت مؤخرًا من صفقة إنتاج سيارات SUV في الصين، ولا تزال تهدف بشكل غير متسارع إلى الانتقال الكامل إلى الكهرباء بحلول عام 2035.

ذو صلة: رينو تستعد لتأسيس وحدة السيارات الكهربائية “أمبير” كشركة مستقلة

المثير للاندهاش، أن ميتسوبيشي كانت من بين أوائل الشركات المصنعة للسيارات التي قدمت سيارة كهربائية حديثة إلى السوق مع طرازها “i-MiEV” في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وبعد بناء أكثر من 45,000 من سيارات MiEV، تم التوقف عن إنتاج الطراز في عام 2018. على الصعيد الدولي، قامت كل من بيجو وسيتروين بتسويق نسخ من MiEV تحت علاماتها التجارية.

حاليا، لا تبيع شركة ميتسوبيشي موتورز أي سيارات كهربائية خارج السوق المحلي في اليابان، حيث تبيع سيارة فان صغيرة كهربائية شائعة الاستخدام وسيارة تاكسي صغيرة كهربائية.

أصبحت ميتسوبيشي موتورز جزءًا من تحالف رينو-نيسان في عام 2016 عندما تم الاستحواذ عليها بواسطة شقيقتها نيسان اليابانية، وتجددت الشراكة مرة أخرى في وقت سابق من هذا العام، مع بعض التعديلات على بنود التحالف.

كعضو في التحالف، قد لا تكون ميتسوبيشي ملزمة بالاستثمار في وحدة رينو أمبير الكهربائية، ولكن من السخيف إلى حد ما عدم القيام بذلك. ليس من الصعب تخيل مستقبل حيث تجوب سيارات ميتسوبيشي المزودة بشعار رينو شوارع اليابان، وربما بعض الأسواق الخارجية أيضًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع