Search
Close this search box.

نيسان تؤكد رسمياً قدوم جيل جديد كلياً من سيارات GT-R و Z

سيارات GT-R و Z

يمكن لعشاق السيارات الرياضية ذات الأداء العالي الاسترخاء لأن شركة نيسان اليابانية أكدت رسمياً أنها ستقوم بتقديم جيل جديد كلياً من سيارات GT-R و Z .

تم تأكيد هذا الخبر بشكل رسمية ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2024 ، من قبل نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي للتخطيط لشركة نيسان أمريكا الشمالية ، بونز بانديكوثيرا ( Ponz Pandikuthira ) .

نيسان جي تي ار

قد يهمك هذه تجربتنا لـ أغلى سيارة نيسان إنتاجية في التاريخ

قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تقوم نيسان بتحويل السيارتين لتتناسب مع تشكيلتها المتطورة ، لكن سيكون لهما مكان بالتأكيد ، وفي الوقت الحالي ، فإن سيارة نيسان GT-R R35 الحالية على وشك الوصول إلى نهاية خط الإنتاج بعد 16 عاماً من صنعها ، ويستمر الإنتاج لطراز عام 2025 مع العديد من الإصدارات الخاصة للاحتفال بهذه المناسبة ، وتشمل هذه الطرازات Takumi و Skyline ، والتي تشيد بنماذج GT-R السابقة .

نيسان جي تي ار 2024

وما سيأتي بعد ذلك لا يزال قيد التطوير ، لكن شركة نيسان تقول إنها ستحافظ على استمرار توفير سيارات GT-R ، حتى لو لم تكن هي نفسها تماماً ، وتشمل التحديثات المحتملة التحول بالكامل إلى الطاقة الكهرباء ، وهو ما سيكون تغييراً كبيراً . ومع ذلك ، بخلاف الحاجة إلى التوقف والشحن ، فإن سيارة GT-R الكهربائية لن تمثل حلاً وسطاً للأداء .

سيارة نيسان زد جديدة

وبينما تقرر الشركة الاتجاه الذي ستتخذه مع السيارة الرياضية التي يطلق عليها لقب ”جودزيلا ” ، فإنها تعمل مع سيارات سباقات فورمولا اي ( Formula E ) لاختبار السيناريوهات المحتملة . ستعتمد السيارة الرياضية الجديدة القادمة على منصة جديدة ، لكنها لن تفقد ما يجعل سيارة جي تي ار مميزة ، يتضمن ذلك تصميماً جريئاً ، ووفقاً لما قاله نائب الرئيس الأول لشركة نيسان السيد ألفونسو ألبايسا ( Alfonso Albaisa ) ، لتحافظ على المصابيح الخلفية الرباعية المميزة ، ومع ذلك قد تبدو مختلفة قليلاً لأن التصميم لم يكتمل بعد .

سيارة-زد-الجديدة-

ومن بين السيارات التي ستبقى لفترة أطول قليلاً أيضاً سيارة نيسان زد ، ويبلغ عمر الجيل الحالي عامين فقط ، لذا سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل ظهور تغييرات كبيرة ، من المرجح أن تظل مجموعة نقل الحركة الحالية دون تغيير لبقية هذا الجيل لأنها تلبي لوائح الانبعاثات الحالية .

يمكن أن تحمل سيارة Z الجديدة القادمة في المستقبل تصميماً جديداً تماماً ، أو يمكن أن تكون ببساطة نسخة مطورة من التصميم الحالي ، ما يمكن التأكد منه هو أنها ستحافظ على تاريخ Z الطويل في كونها سيارة رياضية الأداء .

شاهد تحدي راس بـ راس بين نيسان زد و تويوتا سوبرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع