Search
Close this search box.

هذا تعويض شركة كوينيجسيج لمالك سيارة يسكو التي احترقت

شركة كوينيجسيج

خلال الشهر الماضي ، احترقت سيارة كوينيجسيج يسكو بالكامل في اليونان ، ولحسن الحظ لم يصب أحد بأذى ، ولكن من الواضح أن السيارة لم تعد موجودة . وفي يوم الثلاثاء ، أعلنت شركة كوينيجسيج السويدية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الخارقة أنها حددت مصدر المشكلة ، وأنها ستعوض مالك السيارة بتوفير سيارة جديدة مجاناً له .

وقال كريستيان فون كوينيجسيج ، الرئيس التنفيذي للشركة ، في رسالة على انستقرام : ” إن خزان الوقود وزيت المحرك ونظام زيت القير لا يزالون سليمين في السيارة بعد إخماد الحريق ، ولم يتعرضوا للخطر أو التأثر بالحريق ولا بمصدر الحريق ”.

سيارات-كوينيجسيج-يسكو-

وأضاف ” ومع ذلك ، كان هناك خط من السائل الهيدروليكي خلف السيارة على الطريق . ونظراً لهذا قمنا بالتحقق من النظام الهيدروليكي المضغوط ، وهو النظام الوحيد الذي يحتوي على هذا السائل . وعندما نظرنا عن قرب إلى السيارة وجدنا أيضاً أن هناك نظاماً هيدروليكياً مضغوطاً تم اختراق أنبوبه في الجزء الخلفي من السيارة ، وهذا بالإضافة إلى خط السائل الهيدروليكي على الطريق يشير بوضوح إلى أن هذا هو سبب اشتعال السيارة ” .

سيارات-كوينيجسيج-

بعد الحريق ، طلبت شركة كوينيجسيج من عملاء سيارات كوينيجسيج يسكو ركن سياراتهم على الفور ، وستقوم صانع السيارات النادرة بفحص خطوط الهيدروليكي في جميع سيارات يسكو ( Jesko ) التي تم تسليمها وفي مرحلة الإنتاج . وتهدف أيضاً إلى إصدار تحديث للبرنامج الأسبوع المقبل والذي يؤدي إلى إيقاف تشغيل النظام الهيدروليكي على الفور إذا اكتشفت السيارة تسرباً في السائل .

وبهذا التصريح الرسمي ستعوض شركة كوينيجسيج مالك السيارة التي احترقت بـ سيارة جديدة مجانية سعرها أكثر من 3 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by KOENIGSEGG (@koenigsegg)

لقد كان أسبوعاً مزدحماً بالنسبة ل كوينيجسيج بالأمس فقط ، أعلنت أن Jesko Absolut حطمت الرقمين القياسيين لتسارع من 0 إلى 400 كم/س في 27,83 ثانية ومن ثم السكون و من 0 إلى 250 ميل/س ومن السكون في 28,27 ثانية ، تفوقت هذه الأرقام القياسية على تلك التي سجلتها سيارة كوينيسجيج ريجيرا .

من باب التذكير هذه مواصفات كوينيجسيج يسكو الميكانيكية :

تعتمد سيارة محرك V8 سعة 5 لترات توين توربو قوتها أكثر عن 1,600 حصان مع بنزين E85 biofuel  ، و 1,280 حصان عندما تكون مزودة بـ بنزين عادي ، ويصل عزم الدوران إلى 1,500 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل محركها مع قير LST من 9 سرعات دبل كلتش .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع