Search
Close this search box.

هذا هو عدد سيارات تويوتا التي تم صنعها خلال 88 سنة

سيارات تويوتا

أعلنت شركة تويوتا اليابانية وبشكل رسمي عن عدد سيارات تويوتا التي تم صنعها خلال 88 سنة ، لتكون تويوتا كورولا هي السيارة الأكثر انتشاراً لديها .

أنتج شركة تويوتا في شهر أغسطس من عام 1935 أول مركبة لها ، وهي شاحنة بيك اب G1 ، والتي تم تجميعها تقنياً بواسطة قسم إنتاج السيارات في Toyoda Automatic Loom Works . تأسست هذه الشركة الأصلية في عام 1926 وصنعت آليات نول النسيج الأوتوماتيكية قبل أن يتم فصل قسم مستقل للسيارات في عام 1937 باسم شركة تويوتا موتور التي نعرفها اليوم . حقيقة ممتعة – لا تزال شركة Toyota Industries تصنع الأنوال الأوتوماتيكية في عام 2023 .

تويوتا كورولا 2023

وبالتقدم سريعاً إلى الوقت الحاض ر، تحتفل شركة صناعة السيارات اليابانية بلحظة مهمة في تاريخ الشركة . بعد مرور حوالي 88 عاماً على تصنيع أول شاحنة ، تفتخر تويوتا بالقول إنها أنتجت 300 مليون سيارة . وعلى الرغم من الإعلان عنه اليوم ، إلا أنه تم الوصول إلى هذا الإنجاز الرائع في نهاية شهر سبتمبر .

مما يعني أن عدد سيارات تويوتا التي تم صنعها خلال 88 سنة ، من شهر أغسطس في عام 1935 حتى نهاية شهر سبتمبر من عام 2023 ، بلغ 300 مليون سيارة .

toyota-corolla

في العقود التسعة الماضية تقريباً، قامت تويوتا بتجميع ما يزيد قليلاً عن 180 مليون سيارة في مصانعها المحلية بينما تم تصنيع ما يقرب من 120 مليون سيارة خارج اليابان . وكما هو متوقع ، فإن كورولا هي الطراز الأكثر شعبية ، حيث تم تجميع 53.39 مليون سيارة . كانت لوحة الاسم موجودة منذ عام 1966 واتخذت العديد من الأشكال ، من سيارات السيدان والهاتشباك إلى سيارات ستيشن واجن و الكوبيه ، بالإضافة إلى سيارات الميني فان في بعض الأحيان .

كورولا هايبرد جديدة

وفي عام 2022 ، عندما شحنت 10.5 مليون سيارة ، كانت تويوتا شركة صناعة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم للعام الثالث على التوالي . بالإضافة إلى ذلك ، كانت تويوتا راف فور هي السيارة الأكثر شعبية ، وفقاً لـ شركة JATO Dynamics . وتنمو تشكيلتها مع الجيل الجديد من تويوتا كراون إلى التشكيلة مع 4 طرازات وهناك أيضاً سيارة تويوتا سنشري SUV الآن .

اكتشفنا معكم اليوم عدد سيارات تويوتا التي تم صنعها خلال 88 سنة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع