Search
Close this search box.

هل ستدفع هيونداي وكيا مئات الملايين من الدولارات بسبب تحدي تيك توك

تحدي تيك توك

يبدو أن هناك غرامة مالية كبيرة بانتظار هيونداي وكيا بسبب تحدي تيك توك ( TikTok ) يهدف إلى سرقة سيارات هيونداي وكيا !

تحدثنا مؤخراً عن سرقة سيارة كيا اوبتيما 2020 حتى بعد التحديث الأمني الأخير الذي حصلت عليه السيارة الكورية في أمريكا .

ولمن لا يعرف القصة على مدار العام الماضي انتشر تحدي تيك توك يهدف إلى سرقة سيارات هيونداي وكيا ! بعد أن استعرض المؤثرين المعروفين على تيك توك باسم ” Kia Boyz ” فيديوهات تكشف عن ثغرة أمنية في سيارات الصانع الكوري التي صُنعت خلال السنوات من 2015 حتى 2019 تمكن العديد من الأشخاص من تجاوز أنظمة الأمان في السيارات باستخدام أدوات بسيطة مثل كابل USB !

تحدي كيا على تيك توك

وبعد تسجيل عدد كبير من سرقات السيارات بسبب هذه الثغرة الأمنية التي كشفت عنها تحديات التيك توك ، سيترتب على هيونداي وكيا تعويض مالكي السيارات التي تم سرقتها بسبب خلل مصنعي كشف عنه مستخدمي TikTok .

التعويضات المالية التي ستترتب على الشركتين ستصل إلى دفع مئات الملايين من الدولارات للناس المتضررين ، ويبدو أن الغرامة المالية المترتبة ستكون قريبة من مبلغ 200 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 750 مليون ريال سعودي .

وفقاً لما تم نشره على موقع انبوكسنج غيكس ( unboxinggeeks ) وافقت هيونداي وكيا على دفع 200 مليون دولار كتعويضات مالية لتسوية دعوى قضائية جماعية رفعت ضد الشركتين بسبب السرقات التي تعرضت لها السيارات لتصوير مجموعة من فيديوهات تيك توك .

سرقة سيارات

حيث أظهر ” تحدي كيا ” على تيك توك كيفية سرقة بعض موديلات السيارات باستخدام كابل USB ! وكما نُشر على الانترنت كانت السرقات ممكنة بسبب عدم وجود بعض الأجزاء التي تساهم في حماية السيارات في بعض الموديلات التي صُنعت بين الأعوام من 2015 حتى 2019 .

حاولت هيونداي وكيا توفير تحديثاً برمجياً يتطلب استخدام المفاتيح عند تشغيل السيارة وإطالة مدة الإنذار ، وإضافة أقفال للعجلات .

وصرح المدير القانوني الرئيسي لشركة هيونداي موتور في أميركا الشمالية السيد ” جيسون إرب ” ، ” أمان العملاء يبقى أولويتنا القصوى ، نحن نقدر الفرصة التي نحصل عليها لتقديم الدعم الإضافي لأصحاب السيارات الذين تأثروا بالنشاط الإجرامي المتزايد والمستمر الذي يستهدف سياراتنا ” .

بينما تتعامل هيونداي وكيا مع سرقة سياراتهما بسبب تحدي تيك توك ، يواجه الصانعون الآخرون مشاكل سرقة السيارات من الوكالة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع