Search
Close this search box.

هوندا برولوج 2024 سيارة كهربائية جديدة سعرها منافس

سيارة هوندا برولوج 2024

بعد مرور عاماً من التشويقات الرسمية ونشر رسومات أولية لها في مايو 2022 وأعقبتها صور واقعية في أكتوبر ، تم الإعلان عن مواصفات هوندا برولوج 2024 سيارة كهربائية جديدة كلياً سعرها منافس بشكل رسمي .

أحد أهم المواصفات التي تك الإعلان عنها حول أجدد سيارات هوندا هو السعر الذي سيزيد عن 40 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 150 ألف ريال سعودي قبل إضافة الحوافز أو الإعفاءات الضريبية ، ويشير ذلك إلى أن تكلفة النموذج ستتراوح بين 45 ألف دولار أمريكي و 50 ألف دولار أمريكي . سنتعرف على تفاصيل الأسعار الكاملة مع اقتراب موعد الإطلاق ، لكن الطلبات المسبقة ستبدأ في وقت لاحق من هذا العام وسيتبعها عمليات التسليم في أوائل عام 2024 إن شاء الله .

ستنافس هوندا برولوج ( Honda Prologue ) سيارات مثل ؛ فولكس فاجن ID4 ، و هيونداي ايونيك 5 ، و كيا EV6 .

هوندا كهرباء

المواصفات الميكانيكية لـ أجدد سيارات هوندا 2024

تعتمد السيارة الكهربائية الجديدة زوج من المحركات الكهربائية يصدر منهم معاً قوة تصل إلى 288 حصان ( 292 حصان أوروبي PS ) و 451 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعتمد على نظام دفع كلي للعجلات AWD .

وسيتمكن العملاء أيضاً من الحصول على نسخة ذات دفع أمامي ، والتي تعد بتوفير ” تسارع واثق وأقصى قدر من الكفاءة “ .

جيب هوندا

تستطيع سيارة هوندا برولوج 2024 قطع مسافة تصل إلى 483 كم حوالي 300 ميل بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لوكالة حماية البيئة (EPA) ، هذا رقم محترم جداً ويتم الحصول عليه بواسطة بطارية ليثيوم أيون بقدرة 85 كيلوواط في الساعة ، والتي يمكن أن تمتلك طاقة تكفي لتحركها مسافة تصل إلى 105 كم عند شحنها خلال أقل من 10 دقائق بواسطة الشاحن السريع بالتيار المستمر 155 كيلوواط .

من ناحية التصميم الخارجي للسيارة الجديدة نلاحظ ببساطة أن الكروس أوفر تتمتع بتصميم خارجي مُحسّن من الناحية الديناميكية الهوائية يحتضن منحنيات ناعمة وأسطحاً انسيابية ، وتأتي مع جنوط قياس 19 إنش بشكل قياسي ، وتتوفر اختيارياً بـ جنوط مقاس 21 إنش .

من حيث الحجم، يبلغ طول السيارة التي تتسع لـ 5 ركاب 4877 ملم ، وطول قاعدة عجلاتها 3094 ملم ، وهذا يجعل السيارة الجديدة أطول بمقدار 74 ملم هوندا باسبورت على الرغم من أن الأخيرة تحتوي على قاعدة عجلات أطول بمقدار 277 ملم .

قد يهمك : هذه تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة هوندا بايلوت 2024

صور سيارة هوندا برولوج 2024

 

بالانتقال إلى الداخل ستتوفر ثلاثة فئات من هذا الطراز الجديد ، سيارة Prologue EX ستنادر ستحتوي على عدادات رقمية مقاس 11 إنش بالإضافة إلى شاشة مقاس 11,3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات مع ميزة جوجل المدمجة ، مما يوفر سهولة الوصول إلى مساعد جوجل و خرائط جوجل و متجر Google Play ، وتأتي نسخة EX مزودة أيضاً بمقاعد أمامية قابلة للتدفئة ومقعد السائق كهربائي بثمانية وضعيات للجلوس مع دعم أسفل الظهر كهربائياً في اتجاهين ، وسيجد العملاء لمسات باللون الأسود اللامع ونظام تحكم بالمناخ ثنائي المنطقة .

شاشات سيارة هوندا برولوج 2024

يمكن للمشترين الذين يبحثون عن المزيد من الرفاهية الترقية إلى سيارة Touring متوسطة المستوى ، والتي تحتوي على عجلة قيادة مغلفة بالجلد ومقاعد جلدية باللون الأسود أو الرمادي الفاتح . وتشمل المزايا الأخرى باباً خلفياً كهربائياص يعمل بدون استخدام اليدين ، ومرآة رؤية خلفية ذات تعتيم تلقائي ، وفتحة سقف بانورامية ، ونظام صوتي فاخر من Bose مزود بـ 12 مكبر صوت .

تأتي سيارة Prologue Elite التي تتصدر المجموعة بشكل قياسي مع نظام الدفع الكلي و جنوط مقاس 21 إنش ، وسيجد المشترون أيضاً تصميماً داخلياً مطوراً مع عجلة قيادة جلدية مُدفأة ومقاعد أمامية جلدية مُدفأة وجيدة التهوية وشاشة عرض رأسية . يتميز الطراز أيضًا بوجود وضع رياضي ، والذي يعد ” بتجربة قيادة أكثر جاذبية مع استجابة أسرع ، وتوجيه أكثر ثباتاً ، وزيادة قوة الكبح وغيرها من التحسينات ” .

عرفناكم على مواصفات هوندا برولوج 2024 الكهربائية الجديدة كلياً من شركة هوندا اليابانية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع