Search
Close this search box.

هوندا بريلود تعود من جديد بنسخة اختبارية تكشف عن الشكل القادم

سياره هوندا بريلود

لقد أسقطت هوندا للتو قنبلة في معرض التنقل الياباني 2023 ، لتكشف عن سيارة هوندا بريلود ( Honda Prelude ) الاختبارية ، لتمهد الطريق نحو سيارة تبدو جاهزة للإنتاج .

جاء الكشف عن Prelude في نهاية عرض شركة هوندا اليابانية عن الطراز الاختبارية الخاصة بها في المعرض ، ولم تتضمن المناقشة أي تفاصيل بخصوص مجموعة نقل الحركة . في الواقع لم يتضمن العرض فترة التفاصيل ، باستثناء معلومة رسمية تؤكد أن نجمة هذا الخبر ستكون سيارة هايبرد وليس كهربائية كما أشارت المعلومات الأولية ، كما أنها مصممة لمزج الكهرباء ومتعة القيادة من أجل هوندا المستقبلية .

صور سيارة هوندا بريلود الاختبارية :

 

بينما تتركنا هوندا بدون معلومات متعلقة بـ سيارة بريلود الاختبارية ، فإن أعيننا ترى مركبة لا تبدو اختبارية حقاً ، حيث أن تصميمها الخارجي ليس بعيد جداً عن شكل هوندا سيفيك 2024 باستثناء عدم وجود شبك ، ويتضح لنا خطوط الهيكل المتناظرة ولكنها ليست ممتلئة ، ومكابح بريمبو مرئية خلف جنوط مقاس 20 إنش مصممة في المصنع . كما توجد مرايا جانبية مناسبة بدلاً من الكاميرات التي أصبحت أمر أساسي مع جميع السيارات الاختبارية الجديدة ! مما يؤكد أنها نسخة ما قبل الإنتاج التجاري ، كما تأتي السيارة مع جناح خلفي رفيع وبارز ، الجانب الوحيد الذي يبرز أن هذه سيارة اختبارية هي النوافذ السوداء بالكامل ، مما يشير إلى عدم وجود شيء يمكن رؤيته بالداخل .

honda-prelude-concept

 

قد يهمك : هوندا برولوج 2024 سيارة كهربائية جديدة سعرها منافس

هل ستنتج هوندا هذه السيارة الاختبارية ؟ مرة أخرى تحرص الشركة اليابانية على عدم الكشف عن التفاصيل في الوقت الحالي ، لكن الرئيس التنفيذي لـ شركة هوندا ، توشيهيرو ميبي ، شارك بعض الملاحظات المثيرة للاهتمام بعد الكشف عن سيارة هوندا بريلود الاختبارية ، وصرح حول هذه السيارة الاختبارية ” ستصبح مقدمة لنموذجنا المستقبلي الذي سيرث “متعة القيادة” في المستقبل الكهربائي ويجسد عقلية هوندا الرياضية غير القابلة للتغيير ” .

اطارات هوندا بريلود

من باب التذكير تم إطلاق الجيل الأول من Prelude في عام 1978 ، وقد جلب للعالم الأداء الرياضي مع نظام الدفع الأمامي للعجلات ، وكانت أول سيارة هوندا تتميز بفتحة سقف ، وخرج هذا الطراز من خطوط الإنتاج في عام 2001 ، بعد أن قدمت بريلود قوة قصوى تبلغ 217 حصان في اليابان و 200 حصان في الولايات المتحدة الأمريكية .

والآن يبقى السؤال القوي هل هناك مجال اليوم لـ سيارة Prelude EV جديدة ؟ تعتمد على محرك بنزين مع محرك كهربائي يوصل الطاقة للعجلات مع حزمة بطارية متواضعة للمساعدة في الحفاظ على وزن السيارة الجديدة تحت السيطرة ولتوفير قوة في نطاق 300 حصان ! قد يكون من المنطقي أن تكون سيارة كوبيه رياضية ممتعة وبأسعار معقولة نتمنى من هوندا أن تنتجها في المستقبل القريب .

شاهد تجربة قيادتنا لـ سيارة هوندا بايلوت 2024 جديدة كلياً

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع