Search
Close this search box.

هوندا تكشف عن دراجة جبلية كهربائية في خطوة جديدة نحو المستقبل

هوندا تكشف عن دراجة جبلية كهربائية في خطوة جديدة نحو الكهرباء

كشفت شركة هوندا مؤخرًا عن نموذج اختباري لـ دراجة جبلية كهربائية بتصميم ثوري وبطارية كبيرة.

في ظل التركيز المتزايد من قبل صانعي السيارات على الانتقال إلى الكهرباء، ازداد عدد المركبات الكهربائية الغريبة. بعض الشركات تبدو مصممة على إطلاق أكثر السيارات تطورًا في المستقبل، في حين اتخذت بعضها نهجًا أقل عدوانية.

هوندا، مثل منافستها اليابانية تويوتا، كانت بطيئة في الانتقال إلى السيارات الكهربائية، لكن أحدث النماذج الاختبارية من الشركة يشير إلى أنها تفكر في الطرق المختلفة التي يمكن أن تتوافق فيها الكهرباء مع وسائل النقل اليومية.

أحدث نماذج هوندا الاختبارية هو دراجة جبلية كهربائية ذات تصميم جريء وبطارية كبيرة، لكن التفاصيل نادرة، وهناك احتمال كبير أن لا تصل هذه الدراجة إلى العملاء في نهاية المطاف.

هوندا تكشف عن دراجة جبلية كهربائية في خطوة جديدة نحو الكهرباء

على الرغم من أن برنامج السيارات الكهربائية لدى “هوندا” ليس بنفس قوة بعض البرامج الأخرى، إلا أن لديها مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية والهايبرد في كتالوجها، مثل السيارات الصغيرة والدراجات البخارية.

ومع ذلك، يبدو نموذج هوندا e-MTB الاختباري مفاجئًا بقوته وكامل الخصائص بالنسبة لأول محاولة في صناعة دراجة جبلية من صانع سيارات الياباني. من جانبها، قالت هوندا أن إطار الدراجة وذراع التأرجح مصنوعان بتكنولوجيا صب الألومنيوم ذات الجدران الرقيقة، والتي تستخدم بشكل متكرر في الدراجات النارية المتقدمة.

ذو صلة: استون مارتن .1R دراجة هوائية جديدة بتصميم مثير للاهتمام

هوندا تكشف عن دراجة جبلية كهربائية في خطوة جديدة نحو الكهرباء 1

لم تقدم هوندا تفاصيل عن المواصفات الفنية للدراجة، لكن بعض المصادر اقترحت أنها تستخدم محرك Brose mid-drive ونظام SRAM Eagle AXS drivetrain. كما يمكننا رؤية الفرامل من Shimano، والتعليق من Fox، والإطارات من Maxxis في الصور التي شاركتها هوندا مع وسائل الإعلام.

وفي حين تركّز بعض التصميمات الاختبارية ذات الحركة الكهربائية على الإعدادات الحضرية والتنقل في شوارع المدينة، فإن نموذج “هوندا e-MTB” مُصمم للأداء في الهواء الطلق.

قالت الشركة: “مفهوم e-MTB يوسع مجال القدرات في الطبيعة. بفضل المساعدة الكهربائية في التسلق، تقدم هذه الدراجة تجربة قيادة جديدة تجمع بين المتعة المستمدة من الدراجات النارية والدراجات الجبلية. يتم تطويرها لتمكين أي شخص من التمتع بركوب الدراجات في مسارات الجبال بشكل أكثر حرية”.

إذا تحوّل هذا النموذج إلى دراجة جبلية حقيقية، ستنضم دراجة “هوندا e-MTB” إلى صفوف الدراجات الكهربائية الأخرى التي صنعتها الشركات المصنعة للسيارات.

حيث أسس Mate Rimac دراجات Greyp الكهربائية، ولدى بورش خط من الدراجات الكهربائية ذات العجلتين. وحتى هارلي ديفيدسون أنشأت دراجة كهربائية داخلية تحمل اسم “Serial 1”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة دراجات بي ام دبليو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع