Search
Close this search box.

هوندا سيفيك تايب ار 2023 تسجل رقم قياسي على حلبة سوزوكا

حتى قبل الكشف الرسمي عنها ، فإن سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 الجديدة تحقق بالفعل أرقاماً قياسية ، وهذا بالحدث عندما اقتحمت مضمار حلبة سوزوكا ( Suzuka ) في اليابان .

قبل الحديث عن نسخة الهاتشباك الرياضية القادمة من سيارات سيفيك 2023 ، نود تذكيركم بأننا عرضنا عليكم خلال هذا الأسبوع صور سيارة هوندا اتش ار في 2023 جديدة كلياً التي انتشرت رسمياً على الانترنت .

وكما يظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر تمكنت سيارة الهاتشباك اليابانية الجديدة التي تعتمد على نظام السحب الأمامي FWD من اجتياز المضمار الصعب الخاص بحلبة السباقات خلال زمن قياسي قدره دقيقتين و 23.120 ثانية .

وعند مقارنة الزمن الذي سجلته سيارة 2023 مع ما حققته هوندا القديمة من هذا الطراز ، الذي احتاج إلى دقيقتين و 23.993 ثانية لإنجاز المهمة نفسها ، ليتم تحقيق تحسناً هائلاً بالنسبة لـ هوندا سيفيك تايب ار 2023 التي أصبحت أسرع بما يقرب من ثانية واحدة مما يحمسنا نحو تحقيق إنجاز ملحوظ .

في كلتا الحالتين ، توغلت هاتشباك الرياضية في مسار حلبة السباق البالغ طوله 3,6 ميل ( 5,8 كم ) ، مثل حاملة الرقم القياسي السابق رينو ميجان RS تروفي R الفرنسية .

تجدر الإشارة إلى أننا نتحدث بدقة عن رقم قياسي لسيارة دفع أمامي جديدة ، وصلت إلى 143.5 ميلاً في الساعة (231 كم/ساعة) في مرحلة ما خلال اللفة الساخنة .

من الغريب أن هوندا حجبت لوحة العدادات ، على الأرجح لمنع أعين المتطفلين من فتح بعض التفاصيل المثيرة حول السيارة الجديدة القادمة ولكن يبدو أنها تشبه إلى حد سيفيك Si .

ميكانيكياً ستعتمد سيارة سيفيك ار جديدة القادمة على محرك 4 سلندر بنزين سعة لترين مع توربو ، يتصل مع قير يدوي التبديل ، سيصدر من مكينة السيارة الجديدة قوة أعلى من المتوفرة على طراز FK8 القديم البالغة قدرها 316 حصان وفقاً للنسخ التي بيعت في أوروبا واليابان بفضل الوقود عالي الأوكتان ، وتقل هذه القوة بمقدار 10 أحصنة للنسخة التي تباع في مناطق أخرى .

من المتوقع أن تكون السيارة الجديدة هي آخر سيارات هوندا التي تعمل بمحرك ICE فقط في القارة القديمة ، حيث من المحتمل أن تكون الشائعات حول الانتقال الهجين لا أساس لها من الصحة .

نرجح اقتراب موعد الكشف عن سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع