Search
Close this search box.

هوندا سي ار في هايبرد جديدة مخصصة للسباقات بقوة 800 حصان

بعد العديد من التشويقات الرسمية تم الكشف عن سيارة هوندا سي ار في هايبرد جديدة مخصصة للسباقات بقوة 800 حصان .

سنعرفكم اليوم على سيارة SUV رياضية مجنونة الأداء مخصصة للقيادة فقط على حلبات السباق تحمل اسم ” Honda CR-V Hybrid Racer ” ، تم بناءها من قبل قسم Honda Performance Development اختصار HPD لدى شركة هوندا اليابانية .

نظرة عن قرب على سيارة رياضية جديدة من هوندا مخصصة للسباقات فقط :

صور هوندا سي ار في هايبرد جديدة :

تأتي نسخة السباقات من سيارة CRV جديدة مع هيكل خارجي عريض وحصلت على جناح خلفي ضخم ، وتعتمد على محرك بأداء جنوني مناسب لمشاركتها في سباقات اندي كار ( IndyCar ) خلال عام 2023 الحالي إن شاء الله .

هذه السيارة العائلية متعددة الاستخدامات هي في الحقيقة سيارة سباق تختبئ تحت ألواح هيكل هوندا CRV ، وحصلت سيارة السباقات الجديدة هذه على انتفاخات وقطع عديدة وإضافات وتأتي مع نصف سفلي من الكاربون فايبر وجزء علوي من الفولاذ .

تتميز سيارة هوندا هذه من الجوانب بحصولها على أبواب تنفتح على شكل فراشة لتظهر مقصورة سيارة السباق ، كما أن الأبواب الخلفية لا تفتح – على الأقل ليس كما تتوقع ، حيث يتم تثبيتها وتنفتح في حالة واحدة لتكون معلقة للأعلى مع كافة الجزء الخلفي مثل الطائرات الحربية .

تأتي سيارة هوندا سي ار في هايبرد جديدة مخصصة للسباقات مع قير Xtrac من ست سرعات ، وتستمد طاقتها من نظام هايبرد يتضمن محرك بنزين V6 IndyCar مع شاحن توربيني مزدوج مثبت في المكان الذي عادة ما ترى فيه مقاعد الصف الثاني .

على وجه التحديد تمتلك هذه السيارة محرك V6 سعة 2,2 لتر تم ضبطه ليعمل على وقود السباق ( race fuel ) ، ويحصل على دعم من نظام هايبرد .

يؤكد رئيس قسم HPD لدى شركة هوندا السيد David Salters أن هذه السيارة تأتي بمجمل قوة تصل إلى 800 حصان ، على الرغم من عدم ذكر تفاصيل هذه الطاقة بين محرك البنزين والكهرباء ، ولكنها تأتي مع نظام تخزين فائق لا يختلف تماماً عن ما تجده من لامبورجيني ، مما يعزز القوة الإجمالية ويحسن استهلاك البنزين .

تأتي سيارة السباق هذه مع نظام تعليق أمامي يتضمن إطار أنبوبي ، و بريكات بريمبو مقاس 15 إنش مستمدة من سيارة السباقات هوندا NSX GT3 ، ومن الخلف حصلت على نظام تعليق خلفي Dallara IR-18 Indy مع فرامل بريمبو 14 إنش ، وتسير على اطارات 305/35 في الخلف و 285/35 في الأمام على جنط 20 إنش بعرض 10,5 إنش في الأمام و على جنط 20 إنش بعرض 11 إنش .

يعمل الجناح الضخم في هذه السيارة مع فاصل أمامي خاص لتوفير قوة سفلية كبيرة ، وعلى الرغم من عدم وجود أي معلومات رسمية حول الأداء ، إلا أنه من المؤكد أن سيارة CRV هذه ستمتلك أداء جنوني وسريع .

عرفناكم على هوندا سي ار في هايبرد جديدة مخصصة للسباقات بقوة 800 حصان .

قد يهمك : جربنا قيادة أقوى سيارات هوندا سيفيك 2023 جديدة على الحلبة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع