Search
Close this search box.

BYD تحقق أرباحًا قياسية مع بيع كل هذا العديد من السيارات الجديدة في عام 2023

BYD تحقق أرباحًا قياسية مع بيع 3 ملايين سيارة كهربائية في عام 2023

حققت شركة BYD الصينية العملاقة للسيارات أرباح قياسية في عام 2023، حيث باعت 1.6 مليون سيارة كهربائية بالكامل، مما يقترب من هدف تسلا المتوقع البالغ 1.8 مليون سيارة. وبإضافة مبيعات جميع السيارات الجديدة، بما في ذلك السيارات الكهربائية بالكامل والهايبرد الموصولة بالكهرباء ( بلج ان هايبرد)، باعت بي واي دي 3 ملايين سيارة في عام 2023.

أعلنت بي واي دي، وهي شركة صناعة السيارات المهيمنة في أكبر سوق للسيارات في العالم، عن أرقام مبيعاتها مؤخرًا. وبتجميع مبيعات نهاية العام، فهي تمثل نموًا هائلاً بنسبة 62% مقارنة بعام 2022.

سيارات BYD 2023

وضاعفت شركة BYD أرباحها إلى 1.5 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من العام الماضي، وفقًا لموقع Car News China.

بالطبع، فإن سوق السيارات الكهربائية في الصين مزدهر للغاية، ومع ذلك فإن تحقيق هذه الأرقام يُعد إنجاز مُذهل بجميع المقاييس.

BYD تحقق أرباحًا قياسية مع بيع 3 ملايين سيارة كهربائية في عام 2023 3

تُشير التوقعات بأن شركات صناعة السيارات الصينية ربما تمكنت من بيع حوالي 9.4 مليون سيارة كهربائية وهايبرد في العام الماضي، بزيادة عن 6.9 مليون في عام 2022، وفقًا لبيانات من رابطة مصنعي السيارات الصينية.

وبالنسبة لعام 2024، من المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام إلى 11.5 مليون، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

ذو صلة: مبيعات شركة BYD من السيارات الكهربائية تكاد تتجاوز تسلا

في الصين، يعمل حوالي 1.5 مليون شخص (وعدد لا يحصى من الروبوتات الصناعية) في صناعة السيارات الكهربائية، حيث تتقدم البلاد في انتقالها إلى السيارات الكهربائية. وتوظف شركة BYD وحدها حوالي 30 ألف موظف في الصين.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بي واي دي ستواجه بعض الرسوم الجمركية المرتفعة في الولايات المتحدة هذا العام، لكن شركة صناعة السيارات تمضي قدمًا في توسعها العالمي، بما في ذلك في أوروبا.

فهي تبني مصنع تجميع في المجر، وافتتحت وكالات في ألمانيا والنرويج والسويد. ومع ذلك، فإن أوروبا تُحقق في الإعانات الحكومية الصينية، مما قد يؤدي إلى فرض رسوم جمركية أعلى من قبل الاتحاد الأوروبي.

وقد فرضت فرنسا بالفعل قيودًا على السيارات الكهربائية القادمة من الصين.

كما ورد أن شركة BYD تحتفل بأرقامها الرائعة في العام الماضي من خلال مكافأة الوكلاء بمبلغ 280 مليون دولار أمريكي لمساعدتهم الشركة على تحقيق أهدافها في المبيعات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكشن ومنافسات قوية في رالي القصيم 2023 من بطولة السعودية للراليات

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع