Search
Close this search box.

كوينيجسيج يسكو تحطم الرقم القياسي على حلبة سباق جوتلاند

سيارة يسكو

حققت سيارة كوينيجسيج يسكو رقم قياسي جديد على حلبة سباق جوتلاند في الجزيرة التي تحمل نفس الإسم في السويد، مقر شركة السيارات الفائقة الشهيرة.

كوينيجسيج يسكو ، تلفظ باللغة السويدية هكذا وليس كما تُكتب كوينيجسيج جيسكو وسبق والتقى بها صهيب شعشاعة في حدث إطلاقها العالمي الأول ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 ، تُعتبر من بين أكثر السيارات الرياضية المُسموحة بقيادتها على الشوارع قمة في الأداء والقوة. بفضل تصميمها الهوائي المتطور، وصندوق التروس السباعي السرعات، وقوتها التي تصل إلى 1,600 حصان من المحرك V8 مزدوج التيربو.

كوينيجسيج

لذا فإنه ليس من المستغرب أن نرى “يسكو” تُحطم الأرقام القياسية في حلبة السباق المحلية في السويد.

أصدرت كوينيجسيج فيديو من داخل القمرة أثناء قيادة سيارة يسكو في حلبة جوتلاند، وهي حلبة سباق تقع على جزيرة جوتلاند في السويد، وهي رحلة تستغرق ثماني ساعات بالسيارة والعبارة شرقًا من مقر كوينيجسيج.

وبفضل السائق التجريبي للمصنع، نيكلاس ليليا، تمكنت السيارة من تحقيق زمن قدره 2:56.97 فقط. وهو ما يقل بنحو ثماني ثوانٍ عن الزمن الأسرع التالي والذي بلغ 3:04.83، والذي حققته بورش 911 GT3 RS MR.

يعطينا الفيديو ثلاثة زوايا مختلفة من داخل الكابينة، بما في ذلك واحدة مباشرة من خوذة ليليا.

كوينيجسيج-يسكو

ذو صلة: أسرع سيارات كوينيجسيج تسبب الرعب لـ بوغاتي بعد معرفة سرعتها القصوى

تجدر الإشارة إلى أن القوة الشديدة لـ سيارة كوينيجسيج يسكو تعني أنها تحقق أرقامًا مذهلة على المسارات المستقيمة، حيث تصل سرعتها إلى 288 كم/س (179 ميلًا في الساعة) على الطريق المستقيم حسب بيان الشركة.

وحسبما أشارت شركة السيارات الفائقة السويدية، فإن “يسكو” الموجودة في الفيديو هي من نوع “Attack”، مما يعني أنها مُجهزة بتصميم هوائي يولّد قبضة قوية من خلال المنعطفات، بدلاً من نوع “Absolut”، الذي يُولي الأولوية للثبات والقضاء على السحب للوصول إلى السرعة القصوى.

كوينيجسيج يسكو تحطم الرقم القياسي على حلبة سباق جوتلاند 1

تقول كوينيجسيج أيضًا أن السيارة كانت تعمل على ما يعادل بنزين 93 أوكتان بدلاً من E85، مما يعني أنها لم تعمل في كامل قوتها القصوى.

بالإضافة لكل هذا، يقول ليليا أنه دفع يسكو إلى “حوالي 90% من إمكاناتها” فقط، حيث كانت السيارة هناك لأسباب تجريبية وتسويقية فقط، وليس لتحقيق الرقم القياسي.

بمعنى آخر، فإن كوينيجسيج حققت الرقم القياسي ببساطة أثناء جولة روتينية لاختبار السيارة، وربما يمكنها الذهاب أسرع من ذلك إذا حاول الفريق بجد. ومن المرجح أن محاولة مثل هذه لن تتم الآن بعد أن حققت “يسكو” الرقم القياسي، ولكننا بالتأكيد نود رؤيتها في المستقبل لنتعرف على أقصى قدرات السيارة الفائقة الجديدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس AMG GT 63 2024 الجيل الثاني

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع