Search
Close this search box.

تفاصيل أوليه مهمة جداً عن بورش كايين 2026

بعد أن نشرنا مؤخراً أول صور تشويقية رسمية وفيديو لـ كايين 2024 المجددة القادمة في شهر نيسان ، سنستعرض الآن تفاصيل غير رسمية نشرها تقرير صحفي حول سيارة بورش كايين 2026 جديدة كلياً قادمة .

مع إجمالي 95,604 سيارة جديدة تم تسليمها في عام 2022 ، كانت كايين أكثر طرازات بورش شهرة ، ولمن لا يذكر كانت بداية الجيل الثالث والحالي من سيارة بورش SUV هذه في سنة 2017 ، وبعد أقل من شهرين ستظهر سيارة 2024 مجددة من هذا الطراز وليس سيارة جديدة كلياً مما يعني أنه هناك بعض الوقت قبل إطلاق الجيل الرابع والجديد كلياً من سيارات كايين .

في هذه الأثناء ، تقول الشائعات أن شركة بورش تعمل أيضاً على إصدار كهربائي بالكامل من بورش كايين 2026 ستظهر بعد 3 سنوات إن شاء الله ، بخلاف الاسم لن يكون هناك الكثير من القواسم المشتركة مع سيارات كايين SUV الحالية مع الاصدار الكهربائي لأن الاصدار الجديد سيعتمد على منصة مختلفة .

وفقاً لما تم نشره على موقع Autocar ، تخطط بورش لجعل سيارة كايين كهربائية بالكامل تعتمد على منصة Premium Platform Electric ( PPE ) المخطط أن تعتمد عليه شقيقتها الأصغر بورش ماكان كهربائية بالكامل ، يتم تطوير المنصة هذه بالتعاون مع اودي ، التي ستستخدمها في البداية على اودي Q6 E-Tron و اودي A6 E-Tron .

إذا كان تاريخ الإطلاق دقيقاً 2026 ، فهذا يعني أن كايين EV ( الاسم غير رسمي ) سيتم إصدارها بعد سيارة ماكان EV ، ولكن قبل سيارة بورش SUV كبيرة الحجم تحتوي على 3 صفوف من كراسي الركاب والتي ستعمل أيضاً بالكامل على الطاقة الكهربائية سبق تحدثنا عنها في خبر قمنا بنشره مؤخراً .

نتوقع أن تمتلك سيارة بورش كايين 2026 الكهربائية أرقام أداء أعلى من شقيقتها الأصغر القادمة بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل التي ستصل قوتها إلى 603 حصان وأكثر من ألف نيوتن متر من عزم الدوران تستمدها من محركين كهربائيين واحد على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي مع بطاريات 100 كيلو واط ونظام دفع كلي للعجلات .

كما تشير الترجيحات الأولية أن كايين جديدة الكهربائية بالكامل ستتمكن من قطع مسافة تصل إلى 482 كم ( 300 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس EPA ، مما يجعلها تنافس بشكل خاص مرسيدس EQS SUV .

فور توفر معلومات رسمية عن سيارة بورش الكهربائية الجديدة هذه سنزودكم بها إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع