Search
Close this search box.

اودي R8 رالي نسخة متوحشة مخصصة للطرق الوعرة

اودي R8 رالي نسخة متوحشة مخصصة للطرق الوعرة 9

في تحية لتاريخها المجيد، تعيد اودي استعراض أمجاد الماضي بطرح نسخة رالي فريدة من R8، مُعدّلة لتصبح قادرة على خوض غمار الطرق الوعرة، وهي الآن تبحث عن مالك جديد في مزاد “Bring a Trailer”.

تم تحويل هذه السيارة إلى نسخة رالي قادرة على تحدي الصعاب في عام 2023، حيث شهدت تعديلات جوهرية شملت رفع الهيكل بمقدار 2.0 إنش، وتزويدها بمجموعة من ماصات صدمات “Bilstein coilovers” مع أبراج دعم معززة. كما تم تركيب صفائح حماية للجزء السفلي من السيارة للوقاية من الصخور الحادة والحطام.

اودي R8 رالي نسخة متوحشة مخصصة للطرق الوعرة 8

تضمنت التعديلات المحرك V8 سعة 4.2 لتر، مع تحسينات شملت نظام السحب والعادم، بالإضافة إلى تعديل وحدة التحكم الإلكترونية. كانت القوة الأصلية للمحرك 430 حصان و429 نيوتن متر من عزم الدوران، لكن من المتوقع أن تكون القوة قد زادت بفضل هذه التعديلات.

تنقل سيارة R8 القوة إلى العجلات الأربع عبر نظام الدفع الرباعي الشهير من اودي كواترو “Quattro” مع قير من 7 سرعات دبل كلتش.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة اودي R8 2023

من الناحية الجمالية، تتميز نسخة الرالي من R8 بوجود شريط فرشاة مع أربعة أضواء LED على المقدمة. ويوفر رف السقف مساحة تخزين إضافية. تستقر السيارة على جنوط بيضاء اللون مقاس 18 إنش مع حواف حمراء. وتم إزالة الجزء الخلفي من السيارة بالكامل، مما يكشف عن العوادم اللامعة وأجزاء من نظام التعليق.

اودي R8 رالي نسخة متوحشة مخصصة للطرق الوعرة 3

يتميز التصميم الخارجي بغطاء محرك وجوانب وسطح خلفي باللون الأبيض، مع رسومات استراتيجية من Adrenalin Industries. أما باقي الهيكل فيظهر باللون الأزرق الداكن.

المقصورة الداخلية لم تشهد تعديلات كبيرة عن النسخة القياسية. المقاعد من الجلد الأسود مع تطريزات حمراء. ويوجد لوحة تبديل مساعدة بجانب عمود القيادة والتي يُفترض أنها تتحكم في الأضواء الإضافية على المقدمة.

اودي R8 رالي نسخة متوحشة مخصصة للطرق الوعرة 6

يبدو أن اودي R8 رالي ستكون ممتعة للغاية عند القيادة على طريق ترابي. وقد تكون مناسبة حتى للمشاركة في سباقات الرالي كروس. وقد بلغت العروض على المزاد حتى وقت النشر حوالي 20,147 دولار أميركي. وستنتهي عملية البيع يوم الأربعاء، 13 ديسمبر.

تظهر هذه النسخة الخاصة بينما تقترب اودي R8 من نهاية مسيرتها. وهناك شائعات تقول إنه إذا حدث وأطلقت الشركة خليفة لها، فمن المتوقع أن تكون سيارة خارقة كهربائية بالكامل بدلاً من حصولها على محرك V8 أو V10 مثل الأجيال السابقة.

لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة فريدة لتجربة سيارة أودي الخارقة التي على وشك الاختفاء، فقد تكون هذه النسخة المُعدّة للرالي هي ما تحتاجه.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة مرسيدس الجديدة CLE 53 AMG 4Matic+ Coupe

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع