Search
Close this search box.

اودي R8 XGT سيارة معدّلة بتصميم عدواني وقوة كبيرة

اودي R8 XGT سيارة معدّلة بتصميم عدواني وقوة كبيرة

عملت شركة تعديلات شهيرة على نسخة عدوانية خاصة من سيارة اودي R8 أطلقت عليها اسم XGT، وهي مناسبة للفت الأنظار على الطرقات والتسارع بقوة كبيرة.

تودع اودي سيارتها الرياضية الأيقونية R8 بطراز GT RWD محدود الإصدار مقتصرًا على 333 سيارة كوبيه فقط. ولكن إذا كان هذا الإصدار الخاص ليس بالكفاءة التي تشتهيها، فقد طورت شركة ABT Sportsline نسخة مدهشة حقاً من السيارة الخارقة.

رحّبوا معنا بسيارة XGT، التي يمكن اعتبارها بمثابة سيارة سباق مخصصة للطرق العامة، حيث تبرز بتصميم يشبه R8 GT2 ولكن المميز فيها أنها قابلة للقيادة على الطرقات. وهي تمديد فعال لدورة حياة السيارة التي تعمل بالتنفس الطبيعي، حيث تقوم اودي بتزويد شركة التعديلات الألمانية بـ 99 هيكل متحرك.

اودي R8 XGT سيارة معدّلة بتصميم عدواني وقوة كبيرة 4

تشابهًا مع R8 GT RWD التي ذكرناها في بداية التقرير، تعمل سيارة اودي R8 XGT عبر توجيه قوة محرك V10 بشكل حصري إلى العجلات الخلفية. وتم ضبط المحرك 5.2 FSI ليصل إلى قوة تبلغ 630 حصان، بينما تحتوي نسخة الوداع من سيارة اودي الرياضية على 612 حصان.

التخلص من نظام الدفع الرباعي “Quattro” واستخدام الكربون فايبر بشكل كبير أثمر عن الحفاظ على الوزن المنخفض بشكل ملحوظ يبلغ 1,400 كجم، أي أقل بـ 170 كجم عن سيارة R8 GT RWD.

وأوضحت شركة ABT أنها احتاجت إلى سنتين لتطوير سيارة R8 XGT بعد انتظار شهور للحصول على الموافقة على المشروع من الإدارة العليا.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة اودي R8 2023

يفيد بعض المُحللين أنها ليست سيارة خارقة مُعدلة لتبدو مثل سيارة سباق، بل هي سيارة سباق حقيقية يمكنها السير على الطرقات العامة. وهي “تختلف بشكل طفيف عن Audi R8 LMS GT2” وستكون كل نسخة منها فريدة من نوعها حيث تسمح الشركة للعملاء بتخصيصها بالكامل.

اودي R8 XGT سيارة معدّلة بتصميم عدواني وقوة كبيرة 12

بالنظر إلى الداخلية، ستجد قفص أمان كامل ونفس عجلة القيادة الموجودة في سيارة السباق GT2.

ولكي تناسب السير على الطرقات العامة، أضافت شركة ABT قفل مركزي، وكاميرا خلفية، وفرامل يد، بالإضافة إلى تركيب لوحة أدوات رقمية عادية. ولنفس السبب، أصبحت هناك الآن أدوات تحكم في تكييف الهواء، وإشارات الدوران، والمرايا القابلة للتعديل كهربائيًا في لوحة التحكم المعدلة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء تعديلات على إدارة الحرارة، والبرمجيات، والفرامل، ونظام الوقود، ولكن بدون الانحراف عن نموذج GT2. بالطبع، هناك أيضًا نظام عادم مختلف يلبي اللوائح اللازمة للانبعاثات.

اودي R8 XGT سيارة معدّلة بتصميم عدواني وقوة كبيرة 18

وتم إجراء تغييرات إضافية للامتثال لمستويات الضوضاء الناتجة عن التسارع الفائق للمحرك الذي يبلغ سرعة قصوى 310 كم/س.

تقدم ABT سيارة اودي R8 XGT في أربعة ألوان قياسية، وتتيح للعملاء طلب ألوان مُخصصة أخرى حسب التفضيل الشخصي.وهناك جنوط مقاس 19 إنش في الأمام و 20 بوصة في الخلف مع إطارات Pirelli P Zero Trofeo R، كما أنّها مجهزة بخزان وقود سعة 83 لتر.

هل تسأل عن السعر الآن؟ هذه السيارة ليست رخيصة أبدًا، فهي تتراوح حول 652,000 دولار أميركي تقريبًا.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Audi SQ8 2024 اودي اس كيو8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع