Search
Close this search box.

بورش 911 كاريرا معدلة تُحقق رقم قياسي جديد وتتسلق بركان

بورش 911 كاريرا تُحقق رقم قياسي جديد

في تحدٍ لا يُصدق، أثبتت بورش 911 كاريرا معدلة قدراتها الفائقة عقب تحقيقها رقم قياسي جديد في التسلّق والتأقلم مع الظروف القاسية بقيادة البطل ثلاث مرات في سباق لومان، رومان دوماس.

حقق السائق الفرنسي رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا بتسلق بركان “أوخوس ديل سالادو” في تشيلي، ليصل إلى أعلى ارتفاع تم الوصول إليه بواسطة سيارة برية.

تم تحقيق هذا الإنجاز في الثاني من ديسمبر بواسطة بورش 911 كاريرا 4S التي أطلق عليها اسم “إديث”، والتي استخدمت خليطًا خاصًا من الوقود الإلكتروني للتكيف مع الهواء الرقيق.

تم إنتاج الوقود في المصنع التجريبي “هارو أوني” في بونتا أريناس، وهو مشروع أُطلق بواسطة بورش نفسها. وقد تجاوز تسلق دوماس الرقم القياسي السابق الذي تم تحقيقه في عام 2020 خلال تسلق جبل مونت بلانك.

ظل المحرك الأصلي، المكون من ستة أسطوانات بسعة 3.0 لتر وبقوة 443 حصان، في حالته الأصلية وتم تزويده بناقل حركة يدوي من سبع سرعات كما هو الحال في السيارات القياسية.

اقرأ: اسعار ومواصفات سياره بورش 911 كاريرا تي 2023

تم إرسال زوج من سيارات بورش إلى المهمة، مجهزة بمحاور بوابة لزيادة الارتفاع عن الأرض، وحماية الجسم السفلي بالألياف الأراميدية، ومقاعد من الكربون فايبر.

بورش 911 كاريرا تُحقق رقم قياسي جديد 5

وشهد المشروع عودة السيارة والفريق إلى بركان أوخوس ديل سالادو، بعد زيارتهم في عام 2022 وتحقيقهم لجولة استكشافية تجاوزت الـ 6000 متر.

قام بدعم البعثة لهذا الشهر فريق دولي من عدة دول بما في ذلك تشيلي، وفرنسا، وألمانيا، والولايات المتحدة، وكندا، وسويسرا. وكان من بين الرعاة التجاريين مجموعة شيفلر، وموبيل 1، وبي.إف.جودريتش، وتاغ هوير.

وقد تحدى الفريق الظروف القاسية مثل الهواء الرقيق في المرتفعات العالية ودرجات الحرارة الشديدة البرودة.

وعقب نزوله من البركان، قال دوماس: “لن أنسى هذه التجربة أبدًا. كان شعورًا غير عادي أن أقود حيث لم تذهب أي سيارة من قبل”. وأضاف: “تمكنت الـ 911 من الوصول إلى ارتفاع أعلى من أي مركبة برية أخرى في التاريخ. وصلنا إلى نقطة حيث التقينا بالقمة الحقيقية للسفح الغربي، ولم نستطع الانتقال إلى أي مكان أعلى. لذلك كان هذا هو الارتفاع الأقصى الذي يمكن تحقيقه”.

استلمت بورش 911 كاريرا معدلة قطعة تكنولوجية إضافية خاصة – التوجيه بواسطة الأسلاك – تم تطويرها وتوفيرها بواسطة مجموعة شيفلر، وفقًا لبيان من بورش.

وقالت الشركة المصنعة للسيارات: “كان النظام المسمى بـ ‘Space Drive’ قادرًا على تلبية المتطلبات الفريدة والقاسية للبركان والأرضية، مما يوفر دقة وتغذية راجعة مفصلة لتمكين دوماس من وضع السيارة بدقة حيث كان يحتاج إليها، وغالبًا أثناء تسلق المنحدرات الخطرة”.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mclaren 750S اجدد صاروخ من مكلارين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع