Search
Close this search box.

شفروليه كمارو مُعدّلة من Yenko SC بهذه القوة الهائلة

شيفروليه كامارو مُعدّلة من Yenko SC بهذه القوة الهائلة 4

يرتبط اسم Yenko SC بشكل جيد مع عشّاق السيارات الرياضية القوية، وهو الاسم المرتبط بـ سيارة شفروليه كمارو الأكثر قوة وشراسة التي تمكنت من الإفلات من قواعد جنرال موتورز للحصول على محرك ضخم بقوة 450 حصان وسعة 427 إنش مكعب.

يعتبر الإصدار الأول من سيارة كمارو Yenko من عام 1967 من أساطير عالم السيارات. وفي الوقت الحالي، تقوم شركة Specialty Vehicle Engineering – اختصارًا (SVE) – بتصنيع نسخة حديثة من سيارة شفروليه كمارو Yenko SC بمحرك V8 سعة 7.0 لتر و قوة تبلغ 1500 حصان.

شيفروليه كامارو مُعدّلة من Yenko SC بهذه القوة الهائلة 1

تأتي النسخة الحديثة من سيارة Yenko كمارو بثلاث مراحل. وبينما تكون مرحلة الـ 1500 حصان هي المرحلة الثالثة، يمكنك اختيار مرحلتين أخريين قبل الحصول على النسخة الكاملة من كمارو.

تبلغ قوة سيارة Yenko المُعدّلة في المرحلة الأولى 1150 حصان وعزم دوران 1233 نيوتن متر تقريبًا، في حين تصل القوة في المرحلة الثانية إلى 1200 حصان وعزم دوران 1355 نيوتن متر تقريبًا، والمرحلة الثالثة 1500 حصان وعزم دوران 1735 نيوتن متر تقريبًا، ولكن هناك ملاحظة مهمة: فهي تحقق هذا الرقم فقط عند استخدام وقود السباق.

اقرأ: كمارو ZL1 قوية معدلة قوتها حول 1,200 حصان تمتلك تسارع مجنون

تستخدم المرحلة الأولى والثانية محرك سعة 6.8 لتر يعتمد على LT1 بدلاً من محرك المرحلة الثالثة الحديدي بسعة 7.0 لتر. ويمكنك اختيار ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي مع أي من المراحل.

شيفروليه كامارو مُعدّلة من Yenko SC بهذه القوة الهائلة 5

يشير تقرير SVE إلى عدم وجود تغييرات في النظام الأمامي للتعليق لمواكبة الزيادة في القوة، ويترك معدات كامارو 1LE الرائعة كما هي.

ذلك يتضمن المثبطات المغناطيسية، والتفاضل الإلكتروني المحدود من جنرال موتورز، وإدارة أداء الجر، والتبريد الثقيل، ومقاعد ريكارو. وفي الخارج، تحصل سيارة Yenko SC على حزمة مظهر تُذكرنا بالنسخة الأصلية من سيارة Yenko كمارو.

حيث تضيف خط أسود يبرز الخط الرئيسي لسيارة كامارو مكتوب عليه “Yenko SC” على ألواح الربع الخلفية. كما تحصل على غطاء محرك فريد من كاربون فايبر المرتفع لاستيعاب المحرك الضخم، بالإضافة إلى جناح خلفي بحجم جيد.

 

على الرغم من أنها ليست من تصنيع جنرال موتورز، إلا أن SVE عملت بالتعاون الوثيق مع الشركة المصنعة للسيارات لتصنيع سيارات متخصصة. وسيتم إنتاج 50 سيارة فقط من المرحلة الأولى والثانية، و100 سيارة من المرحلة الثالثة. ولم تذكر SVE سعر سيارة Yenko SC، لكن التوقعات تُشير إلى أنها لن تكون رخيصة.

تُعرض السيارات حصريًا عبر تجار في الولايات المتحدة وكندا، لذا إذا كنت ترغب في توديع الجيل السادس من سيارات كامارو بقوة 1500 حصان، فهذه السيارة هي الخيار المثالي لك.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Ford Mustang Ecoboost I4 فورد موستنج توربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع