Search
Close this search box.

مرسيدس SL W113 تتحول إلى كهربائية في موناكو

مرسيدس SL W113 تتحول إلى كهربائية في موناكو

تقدم شركة Everrati البريطانية المتخصصة في تحويل السيارات الكلاسيكية إلى كهربائية، نسخة كهربائية من سيارة مرسيدس  SL W113، المعروفة بـ “الباجودا”.

ويأتي هذا الإعلان بعد 24 ساعة فقط من الكشف عن نسخة كهربائية من لاند روفر ديفندر المصممة خصيصاً لتكون مركبة على شاطئ اليخوت.

تقوم الشركة البريطانية بتحويل السيارات الكلاسيكية الخالدة إلى نسخ كهربائية تحترم تصاميم الماضي، بينما تدمج بنجاح تقنيات المستقبل الكهربائي.

ومن بين هذه السيارات لاند روفر سيريز IIA، وبورش 911 كابريوليه، و ST ذات الجسم العريض، وأخيراً لاند روفر ديفندر التي تم تصميمها خصيصاً لتكون على متن اليخوت.

مرسيدس SL W113 تتحول إلى كهربائية في موناكو 2

وكشفت الشركة مؤخرًا في مونتي كارلو عن السيارة الكهربائية الجديدة، مرسيدس  SL W113، المعروفة بـ “الباجودا”. وقد تم تصنيع هذه السيارة من العام 1963 وحتى 1971، واكتسبت لقب “الباجودا” بفضل سقفها الصلب المقعر قليلاً.

قد يهمك: أفضل سيارات مرسيدس SUV في 2023

قام العديد من المشاهير في مختلف العصور بامتلاك نماذج مختلفة من الباجودا، بدءًا من جون لينون، وتينا تيرنر، وأودري هيبورن، وتشارلتون هيستون، وأخيراً هاري ستايلز.

وكرامة لهذه السيارة، التي وصفتها Everrati بأنها “واحدة من أكثر السيارات أناقة وجمالاً وقيمة جمعية على مر الزمن”، طورت الشركة نموذجها الخاص الكهربائي كـ تكريم لتاريخ الباجودا في الصناعة السيارات، بينما تجاوزت مواصفات الأداء الأصلية.

وقال مؤسس Everrati والرئيس التنفيذي، جاستين لوني:

هذه السيارة التي تم ترميمها بعناية وتعريفها من جديد هي السيارة الكهربائية الفاخرة ذات المقاعدين المثالية، وهي عرض فريد يكرم تاريخ SL ‘الباجودا’ الأسطوري، ولكنها مستعدة لمواجهة المستقبل، مما يتيح الاستمتاع بها اليوم وفي أيدي الجيل القادم غداً.

نحن نشهد ثورة في الطلب المتزايد على السيارات المستدامة عالية الجودة التي لا تنبعث منها أي انبعاثات غازية، ولكنها تحافظ على التصميم الخالد والطابع الأيقوني. نتطلع إلى إظهار للزوار المهمين في المعرض كيف قمنا بإعادة اختراع هذه القطعة من تاريخ السيارات إلى أعلى المعايير ولم يكن لنا أمنية أكثر ملاءمة من البيئة المحيطة”.

وقالت Everrati أنها ستجمع مرسيدس SL W113 “الباجودا” الكهربائية في منشأتها المخصصة في أوكسفوردشاير.

قد يهمك : سيارة مرسيدس G Class 2025 ظهرت في صور رقمية تخيلية على الانترنت قدمها مصمم عراقي يعمل لدى موبار في مجموعة ستيلانتس

مرسيدس SL W113 تتحول إلى كهربائية في موناكو 4

وبعد ظهور السيارة الكهربائية الكلاسيكية لأول مرة، فإن المواصفات الرسمية ستكون:

  • البطارية: 68 كيلوواط-ساعة
  • المدى: حوالي 321 كم
  • القوة: 300 حصان
  • التسارع: من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 7 ثوان

ستظل السيارة معروضة في فندق فيرمونت مونتي كارلو، خارج معرض موناكو لليخوت لعام 2023، حتى 30 سبتمبر.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مميزات و عيوب هوندا بايلوت Honda Pilot 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع