Search
Close this search box.

نيسان زد مُعدلة بقوة 600 حصان

نيسان زد

تعتبر سيارة نيسان زد من السيارات المفضلة لعشّاق التعديل حول العالم، وقد حصلت على تعديل جديد مؤخرًا يزيد من قوتها إلى 600 حصان.

نظرًا لأسعارها المعقولة نسبيًا، فإن سلسلة سيارات نيسان زد دائمًا ما كانت محط اهتمام مجتمع التعديل، وهذا لم يتغير مع طراز الجيل الجديد.

ولكن من بين جميع السيارات المعدلة من سلسلة زد التي بدأت في الظهور، قلّما يتمكن أحد من تحقيق ما حققته شركة زد 1 موتور سبورتس في تعديل هذه السيارة.

في الأساس، تتميز السيارة الرياضية باعتبارها عينة لاختبار كل ما يمكن تعديله وإضافته من مكونات، وتتضمن التعديلات على السيارة عادم كات باك، ومضخة وقود جديدة، وشاحن توربيني جديد مع كل التحديثات اللازمة للدعم.

ويتيح ذلك لمحرك V6 ذي الشاحن التوربيني المزدوج سعة 3.0 لتر الوصول إلى قوة تبلغ 600 حصان عند العجلات، وهذا أمر مثير للاهتمام بالنظر إلى أن هذا يتم تحقيقه بالمحرك الأصلي والأجزاء الداخلية الأصلية.

للمقارنة، تبلغ قوة سيارة نيسان زد الإنتاجية من المصنع 400 حصان فقط.

ومن بين العناصر الأخرى في حجرة المحرك، والتي لا تتعلق بتسليم الطاقة، يوجد حامل الدعامات الخاص بشركة Z1، والذي يمكن الحصول عليه إما من الألمنيوم أو الكربون فايبر.

وبالاشتراك مع نظام التعليق والفرامل ونظام الدفع الجديد، تتحسّن قدرة السيارة على المنعطفات وتظل القيادة مريحة في الاستخدام اليومي.

كما تتضمن السيارة تحسينات على نظام الدفع، مثل نظام كلاتش الأداء، والتغيير السريع للسرعات، وتروس تفاضلية من Nismo.

نيسان زد مُعدلة بقوة 600 حصان 4

وتفكر الشركة أيضًا في تقديم جميع التحديثات كحزمة شاملة. ويمكن للراغبين في الحصول على هذا التعديل الذهاب بسيارة نيسان زد الخاصة بهم إلى شركة Z1 Motorsports.

حيث سيتم تجهيزها بجميع تعديلات التعليق والفرامل ونظام الدفع. ويطلقون عليها اسم 600R تكريمًا لسيارة نيسان الأسطورية R33 GT-R 400R، حيث يأتي الرقم 600 من القوة الحصانية.

نيسان زد مُعدلة بقوة 600 حصان

وذكرت الشركة أن كل سيارة من تعديلها ستأتي مع لوحة تسلسل خاصة بها، تسمح لأصحابها بالتأكّد من أن السيارة هي نسخة 600R الحقيقية.

جدير بالذكر أن سعر سيارة نيسان زد 2023 في اليابان يبدأ من 41,081 دولار أميركي، أو ما يساوي 154,053 ريال سعودي تقريبًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية نيسان زد Nissan Z 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع