Search
Close this search box.

هوندا سيفيك تتحول إلى سيارة عضلات أمريكية بتصميم من السبعينيات

هوندا سيفيك تتحول إلى سيارة عضلات أمريكية بتصميم من السبعينيات

ماذا لو كنت تريد في أحلام اليقظة سيارة عضلات أمريكية ولكن في شكل هاتشباك ؟ أغرب صانع سيارات في اليابان لديه ما تبحث عنه!

هذه سيارة  Mitsuoka M55، وهي حتى الآن مجرد نسخة تجريبية Concept ،  ومع ذلك، فإن شركة ميتسوكا لا تصنع سيارات تجريبية ، فهي شركة صغيرة تضم 80 موظفًا فقط ، ولذلك فمن المتوقع أن نرى نسخة إنتاجية معروضة للبيع في المستقبل ، ويقع مقر الشركة  في مدينة توياما، على بعد حوالي 250 ميلاً خارج طوكيو، وقد ظلت الشركة ملتزمًة بنفس الأسلوب التصميمي منذ حوالي 50 عامًا.

هوندا سيفيك تتحول إلى سيارة عضلات أمريكية بتصميم من السبعينيات

تعد ميتسوكا في نفس الوقت أصغر صانع سيارات في اليابان وأيضًا هي الشركة الوحيدة المتبقية في اليابان التي تتبع أقدم تقاليد تصنيع السيارات في البلاد، حيث يتم تجميع كل سيارة من سياراتها الكلاسيكية الجديدة يدويًا بواسطة اثنين من الحرفيين، وهي عملية قد تستغرق ما يصل إلى شهرين. وفيما تبدو السيارات التي تنتجها الشركة غريبة  وظريفة، ولكن عملية تصنيع هذه السيارات تؤخذ على محمل الجد.

وفي الحقيقة فإن أسفل هذا الشكل الخارجي الشبيه بسيارات دودج تشالنجر ، توجد دسيارة سيفيك هاتشباك، مزودة بناقل حركة يدوي ومحرك توربيني سعة 1.5 لتر..

وفي السابق ، كانت موديلات شركة ميتسوكا السابقة في الغالب ذات طابع أوروبي، مثل سيارة Viewt، وهي سيارة نيسان تشبه سيارة جاكوار Mk II سيدان ، ويعود ذلك إلى أن  مؤسس الشركة، سوسومو ميتسوكا، قام ببناء شركته في الأصل كشركة لصيانة السيارات الأوروبية

هوندا سيفيك تتحول إلى سيارة عضلات أمريكية بتصميم من السبعينيات

ولكن المدير العام لشركة ميتسوكا، مينورو واتانابي، بدأ في وضع رؤية جديدة للمستقبل بعد الذكرى الخمسين للشركة في عام 2018، حيث قضى واتانابي بعضًا من شبابه في الولايات المتحدة، وكان لديه ذكريات جميلة عن السيارات القديمة من ذلك الوقت. وكان أحد المشاريع الأولى  له هو إنتاج سيارة Mitsuoka Rock Star، وهي سيارة Mazda MX-5 ممزوجة بجوهر سيارة كورفيت من الستينيات.

وبعدها قدم سيارة Buddy. استنادًا إلى سيارة RAV4 لتصبح شبيهة بسيارة K5 Chevy Blazer. ـ ليجمع هذا الطراز بين موثوقية تويوتا،ومظهر غير تقليدي يبعث على الحنين إلى الماضي.

الجميل في الأمر أن هذه الإبداعات التصميمية – على الأقل من وجهة نظرنا – ليست  باهظة الثمن، حيث تبلغ تكلفة The Buddy ما يعادل 45000 دولار، وهناك فترة انتظار لمدة عامين للحصول عليها.

هوندا سيفيك تتحول إلى سيارة عضلات أمريكية بتصميم من السبعينيات

وجاء تصميم سيارة M55 ليجمع  بين الفتحات الخلفية والواجهة الحديدية الأمريكية، ومن الخلف تشبه سيارة كوبيه يابانية من السبعينيات، مثل نيسان سكاي لاين أو ميتسوبيشي جالانت جي تي أو.

أما من الجانب فهي الزاوية التي تجعلك تستطيع رؤية هوية السيارة  Civic التي تختفي  تحت الهيكل المعدل، وفي الداخل، حصلت السيارة على بعض المقاعد ذات المظهر القديم التي تم تصميمها بشكل جيد لتبدو بالفعل كمقاعد سيارة عضلات أمريكية كما نشاهد في ألبوم صور السيارة في الأسفل:

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع