Search
Close this search box.

أغرب الميزات المتوفرة في السيارات عبر التاريخ

فرن بيتزا

جمع فريقنا في عرب جي تي في هذا التقرير مجموعة من أغرب الميزات المتوفرة في السيارات عبر التاريخ ، لنعرف أي ميزة الأغرب من وجهة نظرك .

كل ما تحتاج معرفته عن سيارة جيلي بريفيس 2025

أغرب الميزات في السيارات

مجموعة الصقور ، توفرت في سيارة بنتلي بينتايجا

بنتلي بينتايجا

على مدار أكثر من قرن من الزمان ، اكتسبت بنتلي سمعة طيبة في تصنيع السيارات التي تركز على الفخامة والراحة القصوى ، وسيارة بينتايجا SUV ليست استثناءً . من بين المزايا والإكسسوارات الفاخرة العديدة التي تقدمها شركة بنتلي الانجليزية في سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة ، هناك مجموعة واحدة تتميز بتفردها : مجموعة أدوات الصيد بالصقور ” المقناص ” ، التي تم تقديمها لأول مرة في عام 2017 وتم تصنيعها يدوياً بواسطة مولينير ( Mulliner ) ، قسم الخيارات الشخصية لدى بنتلي .

تشتمل المجموعة على جميع المعدات اللازمة لرحلة صيد بالصقور ، بما في ذلك مجثمين داخل السيارة بالإضافة إلى أغطية جلدية للصقور ، وقفازات ، وغطاء حماية لأرضية صندوق السيارة . تم استخدام نسيج الفلين الطبيعي ، وهو مادة مستدامة ومتينة للغاية ، في العديد من عناصر المجموعة .

مرحاض ، توفر في سيارة رولز رويس فيجنال سلفر رايث

مرحاض في سيارة

بالتأكيد هذه ليست ميزة قياسية نظراً لأنها لم يتم توفيرها إلا في مركبة واحدة مصممة خصيصاً ، تم تجهيز نسخة من رولز رويس فيجنال سلفر رايث في عام 1954 بـ مرحاض خاص مدمج داخل السيارة الانجليزية مخفي تحت أحد المقاعد الخلفية ، صممه المصمم الإيطالي ألفريدو فيجنال لرجل الأعمال الأمريكي جوزيف ماشوتش ، يكشف رفع الوسادة المنجدة عن مقعد مرحاض ذهبي ، لا يحتوي على نظام تنظيف ولكنه ببساطة يطلق الفضلات على الطريق بالأسفل .

ثلاجة وفريزر ، في سيارة تويوتا فان

تويوتا فان

جاءت سيارة تويوتا القديمة جداً ، والتي تحمل اسم فان ، بعدد من الميزات الغريبة، مثل المحرك المثبت مباشرة أسفل المقصورة والذي يمكن الوصول إليه عن طريق رفع مقعد السائق . كانت إحدى الملحقات الأكثر غرابة ، المتوفرة في نسخة LE ، عبارة عن ثلاجة صغيرة مدمجة . استخدمت آلية التبريد خطوط تبريد مكيف الهواء للحفاظ على برودة الأطعمة والمشروبات ، كما كان هناك صينية تجميد بها قوالب مكعبات ثلج مدمجة . عندما تم استبدال الشاحنة بسيارة تويوتا بريفيا ذات الشكل المتساوي في عام 1990 ، توقفت الثلاجة الصغيرة للأسف عن كونها خياراً متاحاً .

جهاز تسجيل صوتي ، توفر في كرايسلر

جهاز تسجيل صوتي

في حين أن الترفيه داخل السيارة كان دائماً نقطة بيع للمركبات ، فقد تبنت بعض شركات صناعة السيارات حلولاً غير تقليدية أكثر من غيرها لإبقاء السائقين والركاب سعداء أثناء الرحلات الطويلة . منها ميزة تسجيل صوتي مدمج يسمى Highway Hi-Fi وفرته شركة كرايسلر في عام 1956 ، يشغل تسجيلات قياسية تبلغ 45 دورة في الدقيقة : يبلغ قطر الأقراص المخصصة المصممة للنظام أيضاً سبع بوصات ولكن تم تشغيلها بسرعة أقل بكثير (16 ⅔ دورة في الدقيقة) ، مما منحها وقت تشغيل مدته 45 دقيقة لكل منها ، وكان جهاز التسجيل هذه متاحاً كخيار في معظم سيارات كرايسلر لمدة ثلاث سنوات حتى أدى ضعف المبيعات إلى القضاء عليه في عام 1959 .

سكوتر قابل للطي ، توفر في هوندا سيتي

سكوتر قابل للطي

بين عامي 1981 و 1983 ، جاء الجيل الأول من هوندا سيتي مزوداً بملحق فريد مخبأ في صندوق السيارة : سكوتر قابل للطي يسمى Motocompo يتم تشغيله بمحرك سعة 49 سم مكعب ينتج 2.5 حصاناً من القوة وتم طلاؤه ليتناسب مع لون جسم السيارة . وقد تم تصنيعه ليكون خفيفاً قدر الإمكان إذ يبلغ وزنه 45 كيلوغرام فقط .

مظلة المطر ، توفرها رولز رويس في قصورها المتحركة

مظلة رولز رويس

لا تحتاج سيارات رولز رويس إلى أي مساعدة لتمييز نفسها عن أي شيء آخر على الطريق ، ولكنها تأتي أيضاً مع بعض الميزات الفريدة التي لا يمكن رؤيتها على الفور . أحد الملحقات التي كانت جزءاً من موديلات رولز رويس لسنوات هي المظلة المنبثقة ، والتي تم إخفاؤها بذكاء داخل باب السيارة . توجد أيضاً آلية تصريف وتدوير الهواء الدافئ لتجفيف المظلة بسرعة عند إعادتها إلى فتحتها بعد استخدامها تحت المطر . وبطبيعة الحال ، تم تصميم المظلة نفسها أيضاً وفقًا لأعلى المعايير ، مع التكنولوجيا التي تمنعها من الانقلاب من الداخل إلى الخارج في ظروف الرياح ومقبض جميل مع شعار رولز رويس ” RR ” الدقيق في الأسفل .

مستشعر نبضات القلب ، توفر على سيارة فولفو S80

مستشعر نبضات القلب

أخذت فولفو سمعتها في مجال السلامة إلى أقصى الحدود عند تصميم سيارة السيدان فولفو S80 2007 . ميزة استشعار ” نبضات القلب ” الموجود داخل السيارة مع سلسلة المفاتيح ( أو ” جهاز الاتصال الشخصي بالسيارة ” بلغة فولفو ) .

ماكينة قهوة اسبريسو ، توفر على فيات 500L

ماكينة قهوة اسبريسو

ما الذي يمكن أن يكون إيطالياً أكثر من سيارة فيات ؟ وتبين أن الإجابة هي ” سيارة فيات مزودة بآلة صنع القهوة المدمجة ” . كانت أكبر شهرة حققتها سيارة فيات 500L عندما ظهرت لأول مرة في عام 2012 هي كونها أول سيارة إنتاج يتم تجهيزها بآلة قهوة اسبريسو خاصة بها ، مقدمة من ماركة القهوة لافازا .

فرن بيتزا ، متوفر في سيارة لكزس GX مونوجرام

فرن بيتزا

تعتبر سيارة لكزس GX مونوجرام نسخة اختبارية تعتمد على لكزس GX العادية أضافت مونوجرام ( Monogram ) عدداً من ميزات الراحة الفاخرة . كان أحدها عبارة عن فرن بيتزا كهربائي مقاس 30 بوصة ، مما يسمح لك بطهي البيتزا الخاصة بك أو خبز الخبز أثناء رحلة برية .

دش حمام ، متوفر في هوندا CRV

هوندا CRV

عندما وصل الجيل الأول من سيارات هوندا CRV إلى الأسواق ، تم تسويقها على أنها سيارة SUV قوية وجاهزة للطرق الوعرة ومجهزة للتعامل مع جميع أنواع المغامرات العائلية في الهواء الطلق ؛ لقد تم تجهيزه بالعديد من الأدوات المخصصة للمشي لمسافات طويلة ، بما في ذلك طاولة النزهة ، وبشكل غير عادي ، دش حمام مدمج . يتكون إعداد الدش من خرطوم بلاستيكي مع رأس دش وإبريق ماء ، مع تشغيل الجهاز بالكامل بمقبس 12 فولت . كانت الفكرة هي سهولة الوصول إلى المياه الجارية لشطف حيوان أليف مغطى بالطين أو تنظيف أحذية المشي لمسافات طويلة بعد قضاء يوم في الخارج . وتلاشت هذه الميزة في نهاية المطاف مع وصول الجيل الثاني من النموذج في عام 2001 .

والآن حان موعد أن تقرر برأيك  ما هي أغرب واحدة من هذه الميزات المتوفرة في السيارات ، التي استعرضنها لكم ضمن هذا التقرير .

قد يهمك : هذه مجموعة من أفضل سيارات هايبرد 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع