Search
Close this search box.

سيارة سوبارو امبريزا رالي الخاصة بـ كين بلوك معروضة للبيع

سيارة سوبارو إمبريزا رالي الخاصة بـ كين بلوك معروضة للبيع

عشاق رياضة الرالي، إليكم فرصة لا تُعوض لامتلاك جزء من تاريخ هذا العالم المثير. حيث يعرض الموقع الإلكتروني المتخصص في مزادات السيارات “Bring a Trailer” حالياً سيارة سوبارو امبريزا رالي التي حملت خبرات السائق الأسطوري كين بلوك في فعاليات ألعاب القوى الخارقة X Games في منتصف عقد الألفينات.

السيارة المعروضة هي سوبارو امبريزا 2.5 RS لعام 2004، والتي شيّدت على أيدي الخبراء في عالم سباقات الرالي بشركة Vermont SportsCar.

تحت غطاء المحرك، يتواجد محرك أربع أسطوانات مسطح الترتيب بسعة 2.0 لتر مع تيربو، ينقل القوة إلى العجلات الأربع عبر قير عادي من نوع dog-box بخمس سرعات.

قد يهمك : هذا هو آخر استعراض درفت Gymkhana قدمه كين بلوك قبل وفاته

سيارة سوبارو إمبريزا رالي الخاصة بـ كين بلوك معروضة للبيع 2

السيارة مجهزة أيضاً بتفاضل مركزي يتحكم فيه السائق وتفاضلات محدودة الانزلاق في الأمام والخلف. تتضمن التحسينات الأخرى التي أُضيفت على السيارة نظام تعليق من Öhlins، ووحدة تحكم إلكترونية من MoTeC، وألواح حماية سفلية، وقفص أمان، وجنوط Speedline Corse مقاس 15 بوصة، وعديد من التعديلات الأخرى الجاهزة لسباقات الرالي.

ذو صلة: وفاة كين بلوك سائق الرالي والدرفت العالمي الشهير

تم تجميع هذه السوبارو من قبل Vermont SportsCar في عام 2006. واستعملها كين بلوك ومساعده أليكس جيلسومينو في المشاركة بأول حدث رالي على الإطلاق في X Games لعام 2006، حيث حققا المركز الثالث في الترتيب العام.

وفي عودتهما مع السيارة في 2007، نالا المركز الثاني. ثم في عام 2009، انتقلت ملكية سيارة سوبارو امبريزا رالي إلى السائق مارك فوكس، الذي شارك بها في سباقات مراحل الرالي في ذلك العام.

تحمل سيارة سوبارو امبريزا رالي توقيعات من الراحل كين بلوك وترافيس باسترانا داخل الكابينة، وتأتي مع كتيب البناء الذي يحمل توقيع جيلسومينو.

السيارة تتوفر حالياً بألوان طلاء أغلبها أسود – مختلفة قليلاً عن الطلاء الأزرق والأسود الأصلي الذي كانت تحمله في ألعاب X Games – وتأتي مع كشافات PIAA، وفتحة تهوية على الغطاء الأمامي، وفتحة تهوية على السقف.

وهناك رسالة هامة لأي شخص ينوي قيادة هذه السيارة بدلاً من وضعها في متحف، يجب أن يعلم أنها تحمل علامة “مُعاد تجميعها” من ولاية أوريغون الأميركية نتيجة أضرار مائية لحقت بها في عام 2005، قبل أن يتم تحويلها إلى سيارة رالي.

حيث أن مُشتت الهواء الأمامي متصدع، وهناك عدة عيوب ملحوظة في الهيكل الخارجي.

 

تُعرض سيارة سوبارو امبريزا التي نافس بها كين بلوك حالياً للمزايدة على موقع “Bring a Trailer” بسعر افتتاحي قدره 46,000 دولار، ولا يُعتقد أن السعر سيرتفع بشكل كبير قبل نهاية المزاد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اطلاق اجدد سيارات شانجان في السعودية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع