Search
Close this search box.

فرصة فريدة لامتلاك سيارة استون مارتن نادرة للغاية

فرصة فريدة لامتلاك أستون مارتن لاجوندا SUV نادرة للغاية 1

إذا كنت ترغب في امتلاك قطعة نادرة من تاريخ السيارات البريطانية، يمكنك الآن عبر سيارة استون مارتن لاجوندا SUV الاختبارية من عام 2009.

في العام 2009، كانت علاقة الشراكة بين استون مارتن ومرسيدس بنز في بداياتها، ومن بين أولى الأفكار التي أثمر عنها هذا التعاون الهندسي: الرغبة في إنشاء سيارة SUV فاخرة.

كانت تلك السيارة تُعرف باسم Lagonda Concept، وأعلن عنها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في العام 2009، لتكون بمثابة بداية لإحياء العلامة التجارية الفاخرة للغاية: “Lagonda”.

فرصة فريدة لامتلاك أستون مارتن لاجوندا SUV نادرة للغاية 2

ولكن، بالرغم من الإثارة التي أحدثتها، لم يحصل المشروع على الضوء الأخضر، وبالتالي، فإن نسخة SUV الخاصة بـ استون مارتن لاجوندا لم ترى النور في الواقع. ولكن الآن، يمكنك امتلاك النموذج الفريد الذي تم الكشف عنه في جنيف.

الإعلان المعروض في المزاد لا يوفر الكثير من المعلومات عن السيارة، مع الوعد بتوفير وصف كامل قريبًا. وحتى الآن لا نعلم من هو البائع.

أفاد المتحدث باسم استون مارتن لموقع The Drive أن السيارة مملوكة حاليًا لأحد العملاء، مما يعني أن شخصًا ما قام بشرائها في وقت ما من استون مارتن والآن يرغب في التخلص منها.

ذو صلة: سعر استون مارتن لاجوندا في وطنها الأم يجذب الانتباه

ولكن، بما أنها تم بناؤها كسيارة اختبارية، أكّد المتحدث أنها لا تصلح للقيادة على الطرق، أو على الأقل كانت كذلك عندما كانت مع أستون مارتن، على الرغم من أن المالك قد قام بتعديلات عليها.

كان من المفترض أن تُبنى سيارة استون مارتن لاجوندا SUV على منصة مرسيدس GL كلاس وأن تستخدم نفس نظام الدفع الرباعي 4Matic. ورغم اعتمادها على قاعدة مرسيدس، إلا أن لاجوندا الاختبارية تعتبر تحفة هندسية مع محرك استون مارتن الرائع سعة 5.9 لتر V12، وهو نفس المحرك الذي يدير كل من DB9 و DBS.

في ذلك الوقت، أعلنت الشركة البريطانية أنها ستقدم أيضًا خيارات أكثر كفاءة للطاقة البديلة، مثل الهايبرد وحتى الديزل.

وبالنظر إلى السيارة، ستجد أنها SUV غريبة الشكل، ولا تقترب من جمال DB9، و DBS، و فانتاج التي كانت متواجدة في ذلك الوقت.

تحتوي على واجهة تشبه إلى حد كبير واجهة أستون مارتن التقليدية، ومخارج التهوية على الجناح مشابهة لتلك الموجودة في DB9، ولكن بقية تصميم السيارة يبدو غير عادي.

والأمر أغرب في الداخل، حيث تحتوي على تصميم يبدو فوضويًا ومغلقًا. بالطبع، هي مجرد سيارة اختبارية، لكن التصميم لا يوحي بالكثير من الفخامة، ربما باستثناء مقاعد الفرو!

اقرأ: آستون مارتن لاجوندا ترف النادرة تُعرض رسمياً في الرياض

فرصة فريدة لامتلاك أستون مارتن لاجوندا SUV نادرة للغاية 8

لم تصنيع استون مارتن سيارة لاجوندا SUV في النهاية، وانتهى بها الأمر بإنتاج نسخة السيدان الأكثر تكلفة من رابيد. كان الهدف الرئيسي من العلامة التجارية “لاجوندا” هو السماح لشركة أستون مارتن بصنع سيارات أكثر فخامة، وأكثر عملية، وأقل رياضية من سياراتها العادية، دون التأثير على صورة العلامة التجارية.

بدلاً من ذلك، قررت الشركة التخلص تمامًا من علامة لاجوندا وصنعت استون مارتن DBX، التي تبدو أكثر جمالًا على أي حال.

لا يمكن التنبؤ بكم ستباع هذه السيارة الاختبارية، حيث لا يوجد سابقة لسيارة اختبارية فريدة من نوعها لم تقطع أي مسافة على الطرقات، وقد لا تكون قانونية حتى على الطرقات.

الأمر يتوقف على كم يرغب شخص ما في دفع لامتلاك قطعة غريبة مثل هذه من تاريخ السيارات البريطاني.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Range Rover Evoque 2024 رنج روفر ايفوك

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع