Search
Close this search box.

لن تصدّق سعر سيارة فورد فالكون جي تي القديمة هذه

لن تصدّق سعر سيارة فورد فالكون جي تي القديمة هذه

في خبر يُثير الدهشة والإعجاب، تم العثور على سيارة فورد فالكون جي تي النادرة من سلسلة XY لعام 1970، التي ظلت مُخزنة تحت منزل في أستراليا لما يقرب من نصف قرن. وقد جاءت هذه السيارة الكلاسيكية النادرة لتحقق مبلغ 152,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 570 ألف زيال سعودي في المزاد، رغم أنها لا تزال مغطاة بالغبار والأوساخ. 

أصدرت دار المزادات Grays.com تقريرًا عن اكتشاف سيارة فالكون الفريدة من نوعها هذه . حيث أنتجت فورد حوالي 1500 نسخة من هذا الطراز، بدءًا من عام 1970، وهو العام الذي تنتمي إليه هذه السيارة.

ويشير وصف المزاد إلى أن هذه السيارة قد تكون واحدة من النماذج الأولى التي استخدمت في التقييم الميداني لـ شركة فورد. وهي مجهزة بناقل حركة يدوي من المصنع وفتحة سقف أيضًا.

لن تصدّق سعر سيارة فورد فالكون جي تي القديمة هذه 5

تحت غطاء المحرك، يوجد المحرك الأصلي للسيارة بسعة 351 بوصة مكعبة (5.8 لتر) V8. وفي ذلك الوقت، كان يتم تقييمه بقوة 300 حصان. ولكن مثل العديد من السيارات الرياضية الكلاسيكية من تلك الحقبة، يُعتقد عمومًا أن قوتها كانت أعلى من هذه الأرقام.

قد يهمك: سيارة فيراري قديمة تُباع في مزاد علني بسعر لا يُصدّق

تُظهر اللقطات كيف ظلّت السيارة مُحكمة الإغلاق في مكانها خلال فترة “السبات” التي استمرت عقودًا طويلة. وبقيت السيارة في أيدي فورد لأول عام من حياتها، ثم بيعت لموظف في فورد استمتع بقيادتها لمدة حوالي عام.

ثم انتقلت إلى صاحبها الأخير، الذي قام بتخزينها “حوالي عام 1979”. والسبب وراء تخزينها تحت المنزل هو تغيير المالك لوظيفته وحصوله على سيارة من الشركة، ثم تحولت السنوات إلى عقود.

وهكذا وصلنا إلى عام 2023.

تحتاج سيارة فورد فالكون جي تي المذكورة إلى بعض التجديدات في الخارج، كما يمكننا رؤية ذلك. تم إصلاح ضرر الاصطدام في الباب الخلفي الأيمن للراكب، ولكنه لم يصمد بشكل جيد مع مرور الوقت، وهناك بعض البقع الصدئة المتفرقة حول السيارة.

أمّا الداخلية، من ناحية أخرى، فهي في حالة جيدة جدًا (رغم أنها متسخة)، والصندوق الخلفي لا يزال يحتوي على الجاك الأصلي. ويُظهر عداد المسافات سيرها 105,054 كم، ولكن حالة المحرك لا تزال مجهولة.

تعتبر فورد فالكون XY من بين السيارات الرياضية الكلاسيكية الأكثر طلبًا في أستراليا، ولكنها بدأت في الحصول على اهتمام عالمي في الآونة الأخيرة.

 

ويبدو أن المحبين والمتحمسين لهذه السيارات مستعدون لدفع مبالغ طائلة لامتلاك واحدة. في الواقع، تم بيع نسخة 1971 من فورد فالكون GTHO – وهي نسخة نادرة جدًا من السيدان جي تي – بأكثر من مليون دولار أمريكي في مزاد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي 2023 Chevrolet Corvette ZO6 تجربة تفصيلية شيفرولية كورفيت زد او6 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع