Search
Close this search box.

نيسان تكرم سيارة داتسون 240Z من خلال نجمة جديدة في معرض SEMA

نيسان تستعرض سيارة Safari Rally Z Tribute في معرض SEMA 6

في عام 1971، تمكنت سيارة داتسون 240Z التابعة لشركة نيسان من تحقيق الفوز في رالي الصحراء الشرقية الأفريقية، حيث تألقت بأدائها الرائع والمتفوق. واليوم، تحتفي نيسان بهذا الانتصار المشرف بإصدار سيارة خاصة تكريمًا له، أطلقت عليها اسم “Safari Rally Z Tribute”، والتي سيتم عرضها في معرض سيما ( SEMA ) للسيارات المعدلة ، الذي يقام من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر.

السيارة الجديدة تم تطويرها بواسطة فريق تومي بايك التابع لشركة Tommy Pike Customs في كارولينا الجنوبية، الذي قام ببنائها خصيصًا لعرضها في معرض SEMA، بجوار باقي النماذج التجريبية لعلامة نيسان.

نيسان تستعرض سيارة Safari Rally Z Tribute في معرض SEMA 1

ومع ذلك، فإن هذه السيارة ليست مجرد سيارة للعرض، بل تم تجهيزها ميكانيكيًا لتتحمل قيادة الرالي الحقيقية في الصحراء.

تم رفع ارتفاع السيارة بمقدار اثنين إنش، بفضل نظام تعليق KW Safari المخصص وقطع الغيار من Nismo. يسمح هذا الارتفاع بتركيب جنوط Nismo Safari البالغ قياسها 17×7.5 بوصة واطارات يوكوهاما Geolandar M/T G003.

يحمي الصدام الأمامي واللوح السفلي جزءًا من السيارة، بينما توفر الأضواء الأمامية المركبة على الغطاء والصدام الأمامي الإضاءة اللازمة للقيادة في الصحراء ليلاً، وتحافظ المقاعد المخصصة من Recaro Pole Position، التي تأتي مع أحزمة أمان بأربع نقاط، على أمان وراحة الركاب.

ذو صلة: نيسان Z نيسمو 2024 كشفت عن نفسها وأعلنت عن قوتها

نيسان تستعرض سيارة Safari Rally Z Tribute في معرض SEMA 12

ومع ذلك، لا يزال غير واضح إذا كانت نيسان ستستخدم هذه السيارة التكريمية لأغراض أخرى غير العرض في المعارض، ولكن إذا فعلت ذلك، يبدو أنها قادرة على التعامل مع الطرق الوعرة.

يتميز المحرك ذو الست أسطوانات والشاحن التوربيني المزدوج بسعة 3.0 لتر بنظام دخول الهواء البارد، ونظام عادم خلفي، وقُرص مزدوج للقابض وناقل حركة يدوي.

تدعي نيسان أن هذا المحرك يتجاوز قوة الـ 400 حصان التي تقدمها النسخة القياسية من نيسان Z، ولكنها لم تذكر قوته بالضبط.

نيسان تستعرض سيارة Safari Rally Z Tribute في معرض SEMA 8

تمكن فريق تومي بايك من تصميم سيارة نيسان Safari Rally Z Tribute الجديدة بحيث تبدو مشابهة للغاية للسيارة الفائزة في رالي 71، مع رسومات طلاء ورعاة مطابقين تقريبًا.

بالطبع، من الصعب تجاوز جمال تصميم سيارة داتسون 240Z الأصلية، فقد كانت سيارة مُصممة بشكل مثالي من البداية، ولكن يجب أن نشيد بعمل كل من تومي بايك ونيسان على تقديمهما تكريمًا يليق بالأسطورة.

 

تجدر الإشارة إلى أن سيكو كانت أحد الرعاة الأصليين لسيارة الرالي 240Z في عام 1971. للاحتفال بهذه الشراكة، اتحدت سيكو ونيسان مرة أخرى لصنع ساعة Seiko Safari Z المحدودة الإصدار، التي سيتم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع Safari Z Tribute في معرض SEMA.

تم تصميم الساعة لتشبه الرسومات الأصلية للرعاة، وتحتوي على حزام أسود/أحمر/أزرق، وتستخدم حركة الكوارتز 6N52، وستكون محدودة لـ 240 وحدة فقط.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Nissan Z 2023 تجربة تفصيلية نيسان زد

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع